على الجانب الأخرى نرى تقدم كبير جداً وملحوظ داخل أروقة Xbox مقارنة بالأجيال السابقة حيث تمكنت الشركة من تقديم عدد كبير من الخدمات التي خطفت الأنظار مُنذ الإصدار وحتى الآن، ولكن لم تتمكن الشركة من إصدار لعبة حصرية تخطف الأنظار، والحقيقة أن شركة مايكروسوفت إذا لم تصدر لعبة قوية هذا العام ستكون أهدرت كل الجهود التي قامت ببذلها مع إنطلاق الجيل الجديد.

هذا الموقف يجعل بث Xbox وBethesda المُشترك خلال حدث E3 2021 واحداً من أهم البثوث المُنتظرة خلال الحدث، لأن هذا البث سيبنى عليه الكثير من الأمور، سنعرف إذا كانت مايكروسوفت قد تمكنت من توجيه ضربة قوية لسوني وأصبحت منافس شرس أم لا، وقد نعرف أن شركة سوني هي الملك المتوج في هذه الساحة ولا يوجد من ينافسها هذا الجيل أو حتى الأجيال القادمة.

لذلك نحن هنا اليوم لنتحدث عن بث Xbox وBethesda القادم، ونذكر أهم التوقعات والأمنيات إذا صح التعبير، لأن صناعة الألعاب أصبحت متقلبة جداً مؤخراً بشكل يصعب التوقع معه بدقة.

توقعاتنا لبث Xbox وBethesda

الكثير من Halo Infinite

https://youtu.be/19RZXmnhdpo

لعبة Halo Infinite كان من المفترض أن تكون عنوان إطلاق لمنصة Xbox Series X|S، وهو الأمر الذي حمس الكثير للمنصة، ولكن الشركة تراجعت عن الأمر بعد عرض الجيمبلاي الذي رأي الكثير أنه مخيب للأمال، حيث ظهرت اللعبة بشكل باهت ورسوم ليست هي الأفضل وكأن اللعبة من الجيل القديم.

بعد هذا العرض بدأت مايكروسوفت في اتخاذ إجراءات متتابعة متصاعدة انتهت بتأجيل اللعبة دون الكشف عن موعد إصدار محدد، ولكن من المفترض أن تصدر اللعبة في الربع الثالث أو الرابع من العام الجاري.

لذلك نحن ننتظر خلال البث أن يتم الكشف عن اللعبة في صورتها المحسنة، وأيضاً يتم الكشف عن موعد الإصدار الرسمي وأخيراً ننتظر أن نرى طور اللعب الجماعي الخاص بها.

المزيد من Hellblade 2 Senua’s Saga

https://youtu.be/2TR0gaG01do

هذه اللعبة هي أكثر لعبة متحمس لها ليس على منصات Xbox فقط ولكن عموما، أنتظرها بشوق كبير جداً خصوصاً بعد العرض السينمائي الذي تم نشره ومن الواضح أن فريق التطوير Ninja Theory يسير على الدرب الصحيح ويركز تركيز تمام على التحولات النفسية داخل شخصية Senua.

نحن متأكدون أن اللعبة لن تصدر هذا العام ولن تصدر حتى أول العام الماضي بل يمكن أن تصدر في نهاية العام القادم أو حتى أول 2023، خصوصاً وأننا حتى الآن لم نرى اللعبة بشكل كبير ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حولها.

لذلك نتوقع أن نرى اللعبة خلال البث ونأمل أن تكون النظرة عميقة قليلاً وتبين لنا مشاهد جديدة تبين أسلوب اللعب وعالم اللعبة، ولكن استبعد بشكل كبير أن يتم الكشف عن موعد إصدار اللعبة خلال البث.

حسم الجدل حول لعبة  Starfield

https://youtu.be/JUobbpHERh8

مُنذ الإعلان عن صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة Bethesda وأنظار الجميع توجهت إلى لعبة Starfied لأنها واحدة من أكثر الألعاب المُنتظرة للشركة العملاقة، الأنظار توجهت بشكل أكبر نحو موعد إصدار اللعبة وإذا كانت ستكون حصرية أم قادمة لجميع المنصات.

بالنسبة لموضوع الحصرية فقد تم حسم الأمر بالفعل واللعبة قادمة فقط على منصات الحاسب الشخصي وXbox ولن تكون متاحة على PS على الأقل وقت الإصدار، ولكن حتى الآن مازال يوجد جدال كبير حول موعد الإصدار.

مؤخراً صرح الصحفي جيسون شرارير أن اللعبة ستتواجد في بث Xbox وBethesda لحدث E3 2021 وقال ان موعد الإصدار سيتم الكشف عنه خلال البث ولكنه أكد أن الموعد لن يكون قريب واللعبة ستصدر في نهاية عام 2022.

في الحقيقة أتمنى أن تظهر اللعبة في البث بشكل يحسم الجدل حولها، أتمنى أيضاً أن أرى المزيد حول اللعبة سواء نبذة عن القصة أو عالمها أو حتى أسلوب اللعب.

عرض عميق للعبة Age of Empires 4

https://youtu.be/5TnynE3PuDE

الخبر السار لكل عاشق للألعاب الاستراتيجية هو أننا ننتظر اللعبة في نهاية العام الجاري حصرياً على الحاسب الشخصي، ولكن السيئ هو أننا لم نرى المزيد حول اللعبة حتى الآن.

خصوصاً وأنها تأتي برسوم تنقل السلسلة إلى جيل جديد ولكن تحافظ في نفس الوقت على السمة العامة الخاصة بها سواء من حيث طريقة البناء والتحكم في القوات.

شخصياً أتمنى أن تظهر اللعبة بشكل مطول ودقيق خلال الحدث خصوصاً وأنها شارفت على الإطلاق ومن المفترض أن تكون وصلت إلى مرحلة تطوير متقدمة.

عنوان جديد من فريق inXile

Inxile Entertainment

تمكن فريق inXile من تحقيق نجاح ممتاز مع لعبة Wasteland، وبعد هذا النجاح بدأت الكثير من الشائعات تدور حول فريق التطوير، بداية من عمل الفريق على أكثر من لعبة تقلد أدوار ووصولاً إلى أن أحدهم تقدم تجربة تقلد أدوار و تصويب من منظور الشخص الأول.

لذلك قد يتم الكشف عن أحد هذه العناوين خلال الحدث ولكن في نفس الوقت قد لا يحدث خصوصاً وأن الفريق قد صرح من قبل أن العمل على العناوين الحالية مازال في بدايته.

الكثير من Forza Horizon 5

https://youtu.be/slUOkbI7rSs

لعبة جديدة تعتبر حصرية مُنتظرة لمنصات Xbox Series، وحتى الآن لدينا معلومة أنها قادمة في نهاية العام الجاري، والمعلومات تم تأكيدها أكثر وأكثر عندما تم الكشف عن تأخر إصدار لعبة Forza Motorsport التي سيتم إصدارها بعد إصدار Horzon 5.

لذلك نحن ننتظر أن يتم الكشف بشكل مفصل عن اللعبة خلال البث بما في ذلك موعد الإصدار المحدد وتفاصيل أسلوب اللعب، لأنه إذا لم يحدث سيكون الأمر محبطاً بشكل كبير.

عرض مطول ودقيق لـ Psychonauts 2

https://youtu.be/RClJ_DAotaA

شركة مايكروسوفت تمتلك فريق Double Fine Productions وهو الفريق الذي يعمل على لعبة البلاتفورم Psychonauts 2، وهي اللعبة التي صدر الجزء الأول منها على منصة Xbox 360 والجزء الأول قدم تجربة بلاتفورم مثالية بكل ما تحملة الكلمة من معنى.

من المفترض أن تصدر اللعبة خلال فترة منتصف العام ويوجد تسريبات تؤكد إصدار اللعبة خلال شهر أغسطس، وحتى الآن رأينا أكثر من عرض دعائي متعلق باللعبة، لذلك من المنتظر أن نرى عرض جديد مطول ومفصل للعبة كونا أوشكت على الإصدار.

المزيد من المعلومات حول لعبة State of Decay 3

https://youtu.be/-WMb6InnZQY

حصلت لعبة State of Decay 3 على عرض سينمائي مُبهر خلال حدث Xbox Games Showcase مُنذ عام تقريباً، وبعد هذا العرض لم نسمع أي شيئ عن اللعبة طوال هذه الفترة حرفياً، لذلك فإن بث Xbox القادم سيكون فرصة مناسبة جداً للكشف عن المزيد من التفاصيل حولها.

جدير بالذكر أن اللعبة تعتبر واحدة من العناوين الحصرية الهامة لمنصات Xbox، والعرض الذي شاهدناه أظهر تقدم رسومي واضح خصوصاً في ملامح بطلة العرض وتفاصيل وجهها.

قد لا نرى لعبة Avowed

https://youtu.be/W3QkO8fy3tg

خلال الفترة الماضية ظهرت تقارير تؤكد ظهور لعبة Avowed خلال بث Xbox و Bethesda المُشترك، ولكن عادت تسريبات أخرى تؤكد أن مايكروسوفت عدلت عن الفكرة وحذفتها من جدول البث.

حتى الآن لم نرى الكثير من العروض أو المشاهد من داخل لعبة Avowed، ولكن نحن نعلم أن أحداثها تدور في عالم Eora وهو عالم السلسلة الشهيرة Pillars of Eternity.

المزيد من Battlefield 2042

https://youtu.be/ASzOzrB-a9E

يوم 9 يونيو الماضي تابعنا الكشف الجزئي عن لعبة Battlefield 2042، واللعبة ستكون موجودة مرة أخرى خلال بث Xbox وBethesda لعرض باقي المعلومات والتفاصيل عنها.

ولكني شخصياً أتوقع أكثر من هذا لأنه كان من الممكن الكشف عن كل المعلومات يوم 9 يونيو، وإبقاء جزء من المعلومات لبث Xbox قد يكون الغرض منه الكشف عن مفاجأة أخرى قد تكون إصدار اللعبة على خدمة Xbox Game Pass.

أمنياتنا لبث Xbox و Bethesda

رؤية لعبة Fable

https://youtu.be/jdxE1j0hBJg

تحدثت في أكثر من مقال عن الأجزاء القديمة من لعبة Fable وكيف تمكنت هذه الأجزاء من تقديم تجربة ثورية لي شخصياً بسبب الفيزيائيات الموجودة داخلها التي كانت ظفرة وقتها في عالم الألعاب، ومن الواضح أنني من عشاق السلسلة وبالتأكيد سأكون في انتظار الجزء الجديد على أحر من الجمر.

الجزء الجديد من اللعبة تم الكشف عنه العام الماضي ولكن لا نعرف عنه أي معلومات حرفياً سوى أنه يوجد جزء جديد قيد التطوير، وهو الأمر الذي يجعلنا نستبعد رؤية اللعبة خلال العام القادم أو حتى بدايات 2023، ولكن نأمل أن نرى في البث المزيد من المعلومات حول اللعبة أو بعض اللقطات منها حتى وإن كانت أولية.

المزيد من المعلومات حول لعبة Perfect Dark

https://youtu.be/S--lFTxAVs8

لعبة أخرى تنضم إلى قائمة الألعاب التي لا نعرف عنها شيئ ولكن الوضع هنا مختلف قليلاً حيث حصلت اللعبة على عرض دعائي من قبل أعطانا بعض المعلومات حولها، لعل أبرزها أن أحداث اللعبة ستكون في مصر وبطلة اللعبة عميلة تدعى Drak.

من المتوقع أن تصدر اللعبة في عام 2022 وبالتحديد نهايته، وسيكون من الرائع أن نرى لمحة جديدة حول اللعبة خلال بث Xbox المُنتظر.

الكشف عن لعبة Compulsion Games

هذا المشروع أثار فضول فيل سبنسر نفسه، حيث أعلن في وقت سابق أن هذه اللعبة هي أكثر عنوان يتشوق له بين عناوين مايكروسوفت، والغريب في الأمر أن اللعبة من المفترض أن تكون قيد التطوير مُنذ سنوات ولكن حتى الآن لم نسمع عنها أي تفاصيل ولم تكن متاحة حتى في التسريبات الخاصة بخطة مايكروسوفت لنشر الألعاب في الفترة القادمة.

صورة جديدة من The Elder Scrolls VI

https://youtu.be/OkFdqqyI8y4

سبق وأن تسربت معلومات حول خطة مايكروسوفت لنشر الألعاب خلال الأعوام القادمة ولعبة Elder Scrolls VI حسب التسريبات من المفترض أن تصدر في 2024 على الأقل وقد تزيد المدة.

وهو الأمر الذي يجعل من الصعب جداً أن نرى اللعبة خلال البث ولكن نحن نأمل أن نراها بالطبع، خصوصاً وأنها حصلت على صورة من قبل جعلتنا نعلم انها قيد التطوير بالفعل.

رؤية لعبة Crossfire X

https://youtu.be/uYYuwAsZl58

نحن ننتظر جزء جديد من Crossfire قادم حصرياً على منصات Xbox مع تجربة قصصية كبيرة لأول لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة، وتأكد لدينا أن فريق التطوير Remedy Entertainment يعمل على اللعبة مُنذ عام 2016 وبالتحديد طور اللعب الفردي، لذلك سيكون من المنطقي جداً رؤية اللعبة خلال البث خصوصاً وأنه توجد بعض الشائعات حول إصدار اللعبة خلال عام 2021.

اللعبة الجديدة من The Coalition

في وقت سابق أعلن فريق التطوير The Coalition عن طلب توظيف والكثير ربط طلب التوظيف بالجزء الجديد من لعبة Gears وهو أمر منطقي خصوصاً وأن كل أجزاء اللعبة لاقت نجاح كبير جداً حتى الآن، لذلك قد نسمع معلومات عن الجزء الجديد من اللعبة خلال الحدث وربما لا.

كانت هذه أبرز التوقعات والأمنيات لحدث Xbox وBethesda، البث الأهم خلال حدث E3 2021، وبالمناسبة فريق عرب هاردوير سيقوم بتغطية البث بشكل مباشر مع تقديم تحليل كامل وشامل لكل العروض التي سيتم الكشف عنها خلال البث.

أخيراً لا تنسى.. عرب هاردوير ستقوم بتغطية كل أحداث معرض E3 2021 على الموقع الرسمي لذا تابعونا بإستمرار لكل جديد.