القائمة
برنامج الخصوصية من أبل Apple سيشمل كافة التطبيقات حتى الخاصة بها

برنامج الخصوصية من أبل Apple سيشمل كافة التطبيقات حتى الخاصة بها

منذ سنة - بتاريخ 2020-12-10

 أوضحت شركة أبل Apple أن برنامجها nutrition labels سوف يشمل جميع التطبيقات سواء كانت من مطورين تابعين لجهات خارجية أو حتى التطبيقات التي تمتلكها الشركة نفسها.

وهذا يعني أن تطبيقات أبل هي الأخرى على متجر آب ستور سوف تحصل على ملصقات خصوصية مماثلة للتطبيقات الخارجية عندما يتم طرح البرنامج هذا العام.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

وجاء البيان من شركة أبل بعدما أعلن تطبيق واتساب أن برنامج أبل Apple للخصوصية غير عادل وأن الشركة سوف تعفي التطبيقات التي تمتلكها من هذا الأمر.

وقال واتساب في وقت سابق أن التسميات يجب أن تشمل تطبيقات الطرف الأول والثالث حتى تعكس الإجراءات القوية المصممة لحماية المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

إقرأ أيضا :  أفضل 5 سماعات بديلة لسماعة أبل الجديدة AirPods Max

وبرنامج ملصقات الخصوصية من أبل nutrition labels يشبه بالفعل ملصقات الأغذية والذي سوف يساعد المستخدم على فهم ممارسات الخصوصية لكل تطبيق قبل محاولة تحميله.

وفي صفحة كل تطبيق يمكن للمستخدم معرفة أنواع البيانات التي قد يجمعها التطبيق عنه وما إذا كانت البيانات مرتبطة بوظائف التطبيق أو من أجل تتبع المستخدمين.

وسوف يحتاج مطوري التطبيقات على متجر أبل تقديم كافة المعلومات حول ممارسات الخصوصية الخاصة بتطبيقاتهم بدءا من يوم أمس لتحديث التطبيقات وحتى إمكانية إضافة تطبيقات جديدة.

من شأن تصنيفات الخصوصية للتطبيقات أن تمنح المستخدمين تحليلات سهلة وملموسة للبيانات التي يمكن للمطورين استخدامها لأي غرض وسوف تبدأ التصنيفات في وقت لاحق من هذا العام 2020.

أضف تعليق (0)
ذات صلة