Intel-Atom-06

خطوة جديدة تقوم بها Intel لكي توضح للعملاء بشكل بسيط وواضح طريقة التفريق بين انواع معالجات Atom. ستلاحظ أن المعالج ذو اسم Atom x3 موجه لسوق الفئة المنخفضة، بينما Atom x5 لطرازات الفئة المتوسطة, اما ان كنت تبحث عن الأداء والميزات الأفضل فإختيارك سيقع على معالجات Atom x7.

حينما يأتي الأمر لاختيار حاسوب ما، فإن العديد منا يعرف أن المعالج هو عامل هام في تحديد ماتريد شرائه. أداء المعالج هو أمر رئيسي لتجربة الحاسوب بشكل مثالي, والذي يؤثر على نوع المهام التي تعالجها، الوقت الذي تأخذه، القدرة على أداء مهام متعددة وغيرها. توضح Intel لعملائها قائلة "منذ بضعة سنوات وفي محاولة منا لتبسيط منتجاتنا، قدمنا منتج جديدا مبني من أجل معالج الحاسوب Intel Core الرئيسي. نحن الآن نقدم تصميم مشابه من أجل معالجات Intel Atom لأجهزة الموبايل. قبل أن نتوجه إلى التفاصيل، اسمحوا لنا بالمرور عبر تقسيمات منتجات Intel Core لتزويدكم بخلفية المعلومات التي قد يجهلها بعضكم".

"في محاولة لجعل الاختيار أسهل للمستهلكين للحاسوب وفهم أسرع لمجموعة ميزات المعالج المتوفرة اليوم، قدمنا خطة الأفضل/ الأحسن والجيدة لمنتجات معالج Intel Core بدلا من الحاجة لفهم انواع المعالجات والبحث عن أي الميزات موجودة فيها لكل معالج بحد ذاته"...."هذه الخطة قدمتها Intel في الماضي وهي تتمثل على التسمية التالية: Intel Core i3, Core i5 و Core i7 والتي تقدم ثلاث خيارات بسيطة للمستهلكين للاختيار منها".

أسماء جديدة لسلسلة معالجات Intel Atomأسماء جديدة لسلسلة معالجات Intel Atomأسماء جديدة لسلسلة معالجات Intel Atomأسماء جديدة لسلسلة معالجات Intel Atom

معالجات Intel Core i3 تقدم أداء أولي من الفئة المنخفضة مع دعم لمهام متعددة كاملة ومعالجات رسومية مذهلة, بينما معالجات Intel Core i5 تقدم مستوى أعلى من الأداء عبر تقنية Intel Turbo Boost, بينما Intel Core i7 هو المعالج الأكثر تكاملا من ناحية الميزات مع ذاكرة الكاشيه الأعلى. سرعة تردد المعالج العالية وكل الميزات الأخرى موجودة في معالجات Core i3 و i5".

مع نضج سوق الأجهزة اللوحية، فإن المستهلكين يواجهون الآن مجموعة من التصاميم والاختيارات المختلفة مما يجعلهم في حيرة من أمرهم, حيث ان الاختيار بين جهاز لوحي معين لم يعد امرا سهلا. والأمر كذلك للحواسب، لأن المعالج داخلها هو المكون الرئيسي الأهم لاختيارك...وكي تساعد Intel المستهلكين في فهم مستوى أداء المعالج في الجهاز اللوحي واتخاذ قرار شراء مدروس وفقا لاحتياجاتهم، فإنها نقدم خطة مشابهة من أجل منتجات Intel AtomTM – وهو معالج Intel المصمم ليزود بعمر بطارية أفضل مع أداء عظيم".

بدئا مع معالجات الجيل القادم، فإن Intel Atom سيتم تقديمه في ثلاث مستويات مميزة وهي Intel Atom x3, x5 و x7. معالج Atom x3 يزود أداء الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ذات المستوى الأساسي لـ Intel كفئة منخفضة. بينما معالج Intel Atom x5 يمتلك المزيد من القدرات والميزات من أجل المستهلكين الباحثين عن تجربة أفضل, واخيرا يزود معالج Intel Atom x7 المستوى الأعلى من الأداء والقدرات لمجموعة معالجات Atom.