Galaxy-5-Dutch-police-02

حصل أكثر من 10 آلاف شرطي هولندي على الهاتف الذكي Galaxy S5 والذي يأتي مع سوفت وير معدل يسمح لهم بالوصول إلى مركز البيانات الخاصة بمركز الشرطة, لتفقد البيانات الشخصية وأيضا لكتابة الغرامات الرقمية. على ما يبدو أن البرنامج الخاص المرفق مع الهاتف سيسهل لهم التأكد ما إذا كان شخص ما يخبرهم الحقيقة حول هويتهم لأنهم يستطيعون البحث في التطبيق والتأكد من كون هوية الشخص حقيقية أم مزورة. 

يقول إدوين ديلوين من الشرطة المحلية الهولندية أن هذا البرنامج الخاص, يسمح للشرطة لوحدها أن تستطيع إدخال الاسم وتاريخ الميلاد في النظام مما يجلب لهم معلومات إضافية, إضافة إلى الصورة ضمن مدة لا تتجاوز ثواني بالتالي توفير الكثير من الوقت وإزالة أي احتمال لحدوث خداع ما.

Galaxy-5-Dutch-police-01

من بداية عام 2016 ستتمكن الشرطة من تسجيل سجل الحادثة مع الهاتف الذكي, حيث سيحتاج العميل فقط إلى التسجيل ببطاقة الهوية للمصرح عنه، إدراج المعلومات حول الحادثة، التقاط الصور ومن ثم يتم توقيع التصريح رقميا من ثم يتم إرساله فورا إلى صاحب الشأن مباشرة عبر الإيميل.

سيقوم النظام بدفع المعلومات من مركز البيانات الرئيسية مما يعني أن الأخطاء سيتم تقليلها خاصة فيما يتعلق بالغرامات. يمكن للشرطة أيضا أن تسلم الغرامات رقميا في نفس المكان بأن تقوم بمسح هوية الشخص. النظام الجديد تم اختباره على مستوى صغير تقريبا من رجال الشرطة حتى الأن لكن مع حلول العام القادم سيتم توسعة مجال استخدامه ليشمل 33 ألف شرطي.