R6S
القائمة
أولى الصور للوحة جيجابايت بشريحة B350 وسوكيت AMD AM4

أولى الصور للوحة جيجابايت بشريحة B350 وسوكيت AMD AM4

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-09-30

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-25

لوحة جيجابايت بشريحة B350 وسوكيت AMD AM4

بعد مشاهدتنا للوحة HP المخصصة لمصنعي OEM, ها نحن مع اولى اللوحات الام المكتبية من جيجابايت لشرائها مع إطلاق معالجات Zen قريباً في فترة يتوقع أن تكون نهاية هذا العام. اللوحة الجديدة تستخدم شريحة B350 فهذه الشريحة تعتبر من الفئة المتوسطة القادرة على تقديم الاداء المطلوب منها وما يبحث عنه أغلب المستخدمين مع فقدانها لبعض المميزات عند مقارنتها مع شريحة X370.

فهي توفر عدد أقل من منافذ PCI-Express من الجيل الثالث بسرعات 8x وسيتم تقديم 6 منافذ PCI أخرى من الجيل الثاني, كما سيكون هناك دعم مختلف لمنافذ USB الجديدة. اللوحات التي تستخدم هذه الشريحة ستوفر 4 منافذ لذاكرة DDR4 بدعم ترددات 2400MHz وستدعم أيضاً كسر السرعة.

اللوحة الجديدة ستشغل معالجات Bristol Ridge APU من الجيل السابع بجانب تشغيلها لمعالجات Summit Ridge من معمارية Zen. هذه اللوحة الجديدة لا يعرف أسمها بعد تأتي بحجم micro-ATX مع موصلات طاقة 24pin ATX و 8pin EPS. بالنسبة لدوائر الطاقة فهي تستخدم  7phase لمنح المعالج المركزي الطاقة الكافية مع قابلية كسر سرعة بسيطة. كما تتضمن اللوحة 4 منافذ DDR4 DIMM, ومنفذين PCI-Express gen 3.0 بجانب عدد من منافذ تخزين SATA 6 Gb/s ومنافذ USB 3.1.

بشكل عام سنشهد الكثير من التسريبات عن لوحات بسوكيت AM4 وبشرائح مختلفة, لكن يبقى الاهم من وجهة نظرنا نتائج معالجات Summit Ridge الجديدة فهي ستحدد أهمية تلك المنصة ككل...ما رأيكم؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة