ICE-microsoft-598x337

التصوير البانورامي غير مدعوم بشكل كامل إلا على عدد محدود من الكاميرات الرقمية مايدفع المصور عندما يحتاج إلى مشهد عريض إلى التقاط أكثر من صورة ومن ثم دمجها مع بعضها باستخدام برامج مساعدة ماقد يحدث أخطاء وتشويهات في الصورة  هذه المشكلة التي طورت لها مايكروسوفت حلاً عن طريق تطويرها لبرنامج Image Composite Editor المعروف اختصاراً باسم ICE .

البرنامج يحتوي على تقنية تتعرف على الفروق الموجودة بين صورتين معدتين للالتقاط البانورامي ويقوم بملأ هذه الفراغات لتبدو وكأنها فعلاً ملتقطة على سوية واحدة وتظهر هذه الفروقات غالباً نتيجة رجفان اليد أو عند دمج صور من كاميرات مختلفة .

ميزة التصحيح التلقائي في برنامج الصور البانورامية من مايكروسوفت ice autocomplete off

وفي الإصدار الجديد من البرنامج قامت الشركة بإعادة تصميم واجهة المستخدم وأضافت ميزات جديدة هذا وقد قامت بتحسين دعم المعالجات التي تحتوي على أكثر من نواة .

وعن تحويل لقطات الفيديو إلى صور بانورامية فإن البرنامج يتيح إختيار عدة إطارات من الفيديو لوضعها في الصورة النهائية وبإمكان المستخدم اختيار تكرار عنصر أو جزئية ما من الصورة .

وأضافت الشركة  للبرنامج عدة طرق وإسقاطات لعرض النتيجة النهائية كالشكل الكروي أو بطريقة عرض | عين السمكة | هذا ويتيح البرنامج أيضاً إمكانية رفع الصورة إلى مواقع مشاركة الصور البانورامية الشهيرة .

https://www.youtube.com/watch?v=zhdXLH2GYPA

الإصدار رقم 2.0.2 من البرنامج متوفر بشكل مجاني على موقع الشركة وهو متوافق مع إصدار ويندوز 7 والإصدارات الأحدث منه