القائمة
رسمياً: لعبة Fortnite أصحبت متاحة على متجر Google Play !

رسمياً: لعبة Fortnite أصحبت متاحة على متجر Google Play !

منذ سنة - بتاريخ 2020-04-22

فاجئت Epic Games الجميع وأطلقت لعبتها الشهيرة Fortnite بصورة رسمية على متجر Google Play بعد أن كانت الشركة رافضة تماماً لهذه الخطوة حيث كانت الطريقة الوحيدة لتحميل اللعبة عبر تحميل Epic Game Launcher المتوفر على موقع Epic Games أو بعض المتاجر الأخرى.

هذه الخطوة المفاجئة للجميع يقف ورائها سياسة جوجل المعادية لمتاجر الطرف الثالث وكذلك كافة التطبيقات المحملة من خارج المتجر. شركة Epic Games وبحسب ما نقل موقع The Verge اضطرت للجوء لهذا الحل لتفادي سياسة جوجل المعادية لكل ما هو خارج متجرها وتفادي إظهار تنبيهات أمنية بأن تلك التطبيقات غير آمنة وغير خاضعة لحماية Google Play Protect لفحص التطبيقات أمنياً.

اتخذا هذا القرار من قبل Epic Games يعني أن الشركة ستخضع لسياسة جوجل المالية التي تفرض ضريبة 30% من الأرباح على كافة التطبيقات المتاحة على متجرها. هذه السياسة كانت السبب الرئيسي لعدم طرح Fortnite منذ 18 شهراً على Google Play وخاصة أن جوجل رفضت طيل هذه الفترة الوصول لأي اتفاق وسط وتخفيض هذه النسبة حتى وإن كان هذا سيعود عليها بأرباح طائلة.

اللعبة التي تشق طريقها لأول مرة على متجر جوجل مطروحة بحجم 107 ميجابايت للتحميل المباشر من المتجر ولكن الحجم النهائي هو 7.4 جيجابايت والذي يتم تحميلهم من داخل اللعبة. يمكنك تحميل اللعبة مباشرة من متجر Google Play عبر الرابط التالي: Fortnite for Android

ما رأيك في هذه الخطوة من Epic Games ؟ وهل انتصرت جوجل في النهاية؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة