Lenovo-notebook-main1

صرحت شركة لينوفو اليوم الجمعة أنها ستبدأ بتقديم اشتراكات مجانية في برنامج McAfee LiveSafe الذي تطوره شركة Intel للمستخدمين الذين اشتروا أجهزة الكومبيوتر المحمولة التي تبين أنها محملة بالبرنامج SuperFish الذي تم تصنيفه على أنه برمجية خبيثة .

وستقدم Lenovo اشتراكات لمدة ستة أشهر بشكل مجاني كتعويض للمستخدمين عن الضرر الذي سببه لهم SuperFish وذلك لزيادة مستوى الحماية من هذه البرامج على تلك الأجهزة .

وإضافة إلى ذلك وعدت شركة Lenovo أن أجهزتها المحمولة القادمة ستتضمن عدد أقل من البرامج المحملة مسبقاً وذلك لضمان عدم تكرار ماحدث مع SuperFish حيث ستضمن الأجهزة الجديدة فقط البرامج الخاصة بمايكروسوفت وبعض التطبيقات الأمنية إضافة إلى بعض التطبيقات الضرورية لعمل الاجهزة الملحقة بالحاسوب مثل برنامج تشغيل الكاميرا وما إلى ذلك .

وقالت الشركة أن هذه الإجراءات الجديدة ستساهم بشكل كبير في حماية مستخدمي أجهزتها من خطر البرمجيات الخبيثة بكافة أنواعها بما فيها برمجيات Adware الإعلانية والبرامج التي تستهلك الكثير من موارد الجهاز دون أهمية تذكر لها .

وكانت عدة شركات قد نصحت المستخدمين بإزالة SuperFish مباشرة من أجهزتهم وكان على رأسها مايكروسوفت التي قامت بتحديث برنامج Windows Defender ليتمكن من القضاء على هذا التطبيق الخطوة التي قامت بها أغلب الشركات الأخرى المطورة لبرمجيتا