google-now-laucnher (1)
أعلنت شركة " جوجل " الأمريكية ان مستخدمي الهواتف العاملة بنظام أندرويد يمكنهم الآن التحكم في خصائص Wi Fi و Bluetooth  مباشرة عبر إصدار أوامر صوتية لخدمة المساعد الشخصي " Google Now ".
ولم يكن بوسع ملاك هواتف أندرويد في الماضي استخدام خدمة جوجل ناو للتحكم في خصائص الهاتف مباشرة، فعلي سبيل المثال، عند إصدار أمر بتشغيل أو قفل Wi Fi، فإن الخدمة الصوتية تأخذ المستخدم إلى قائمة الإعدادات نفسها دون أن تنفذ أوامره مباشرة حسبما ذكر موقع " C Net ".
أما الآن فإن خدمة Google Now تم تطويرها لتصبح قادرة على تنفيذ أوامر مستخدم الهواتف الذكية العاملة  بنظام آندرويد  5.0 ( لولي بوب)  مباشرة بتشغيل او إيقاف خواص مثل Wi Fi و Bluetooth  و Flashlight دون الحاجة للذهاب إلى قائمة الإعدادات،
و قد تم تجربة بعض الاوامر لكن بعضها يرسل المستخدم الى إعدادت الخاصية و هذا حدث مع و وضع الطيران و GPS .. اما خاصية NFC فلم يستطع المساعد الصوتى التعرف على إعدادتها كما هو مبين بالصور التوضيحية .
و قد تظهر تحديثات فى وقت قريب تمكن المستخدم من التحكم عبر الاوامر الصوتية فى الخواص الغير مدرجة حالياً و يضاف إليها  التحكم فى خواص مثل اخذ صور و تشغيل الوسائط او تشغيل فيديوهات من موقع يوتيوب
و للاسف فإن هذه الخاصية تبدو غير متاحة الى الآن على انظمة اندرويد KitKat وما دونها .
هل كنت تعرف عن هذه الخواص و سبق لك تجربتها ؟