AMD-Bulldozer-03

هاهو القضاء يعود لملاحقة AMD مع قضية اخرى, فلا تكاد هذه الشركة أن تنجو بنفسها من أخر قضية, إلا ونجدها ملاحقة بقضية أخرى. حالياً تواجه AMD دعوى جماعية بسبب سوء تفسيرها لعدد الأنوية لمجموعة معالجات Bulldozer, أغلبكم يعلم أن هناك وحتى اليوم إشكال في تفسير عدد أنوية معالجات Bulldozer فالبعض يقول أنها معالجات ثمانية النواة فعلية, والبعض الأخر يقول أن الأمر عبارة أن كذب من جانب AMD وكل مافي الأمر انها معالجات رباعية النواة. وبالتالي هذا انتهاك للثقة من قبل AMD وخداع واضح في عملية التسويق, وفقا للدعوى المرفوعة بحقها.

هذه الدعوى تم رفعها في 26 أكتوبر في المحكمة المركزية الأمريكية، مقاطعة الشمالية لكاليفورنيا، مقاطعة سان خوزيه مقابل AMD. وذلك بسبب انتهاك قانون الانتصاف القضائي للمستهلك، قانون المنافسة الغير عادلة لكاليفورنيا، الدعاية الكاذبة، التزوير، خرق أمر صريح، التحريف والإهمال والإثراء الغير مشروع. المدعي يقاضي بهذه القضية من أجل الأضرار التي حصلت بسبب تلك المعالجات، حيث تتضمن الأضرار تعويضات قانونية وعقابية، نفقات التقاضي، صالح الحكم قبل ومابعد.

AMD-Bulldozer-02

معالجات Bulldozer من AMD تتكون من أربع طرازات, كل طراز يتضمن نواتين صحيحة و نواة فاصلة عائمة. بالتالي بشكل رئيسي، طراز Bulldozer قد يكون مكافئ للنواة الثنائية في العمليات الصحيحة ونواة واحدة في عمليات الفاصلة العائمة.

السؤال المطروح هنا ما إذا كان الأمر قانونيا أن تسمي AMD معالج Bulldozer بنواة octa أم لا؟ وهذا ماسيحكم عليه القاضي في هذه القضية. وبما أنها دعوى جماعية ذات نطاق واسع، فإن الاضرار قد تكون كبيرة ويمكن أن تسبب بصعوبات مالية شديدة على AMD, وهي في الأساس تواجه صعوبات مالية مسبقة. 

حاليا الدعوى تتمحور حول واقع أن معالجات Bulldozer لا تتصرف في كل الحالات على أنها معالجات ثمانية نواة والقرار سيدور حول ما إذا كانت AMD قادرة على إثبات أن معالجها Bulldozer يتصرف فقط كمعالج ثماني النواة. أخيراً لايوجد هناك تاريخ محدد لجلسة الاستماع بعد. شاركونا برأيكم ماذا تتوقعون أن يحدث؟ هل سوف تتأثر AMD بهذه القضية بشكل كبير؟