GeForce-GTX 970-02

جميعنا يعلم أن AMD خفضت أسعارها لبطاقات R9 290X لجعل بطاقات انفيديا في وضع غير قابل للشراء, إلا ان العائدات الفعلية لبطاقة GTX 970 لم تتأثر كما كان يتوقع خاصة بعد ما حدث من "تضخيم" لقضية ذاكرة البطاقة حيث وفقا لمصادر قريبة من البائعين ذكرت ان البطاقة ما زالت تباع بشكل جيد وهناك إقبال عليها. ووفقا لمصادر متنوعة ايضا فإن معدل البطاقات الرسومية الفعلية لـ GTX 970 التي يتوقع ان يقوم المستخدمون بإرجاعها هي أقل من 5% وهو رقم لا يؤثر إطلاقا على عائد الإجمالي لما تم بيعه للبطاقة حتى اليوم.

جون بيدي، المحلل الرئيسي في موقع Jon Peddie Research استطاع ان يحصل على معلومات دقيقة أنه فقط اقل من 5% من المشترين يطالبون بإرجاع أموالهم وإرجاع البطاقة من مواقع الشراء التي قامو بشرائها. بالطبع الموزعين وبائعي البطاقة لايرغبون بمشاركة التفاصيل حول عدد الزبائن الراغبة في إعادة بطاقتهم الرسومية لذا على الأغلب لن نعرف بالضبط العدد الصحيح, لكن كما ذكرنا ان النسبة أقل من 5% فهذا يعني منطقيا وكما ذكرها جون انها لن تؤثر إطلاقا على المبيعات الكبيرة التي حققتها البطاقة طول 5 أشهر الماضية.

بشكل عام فإن بطاقات GTX 970 المعادة سوف تظهر في السوق على أية حال. ومزودوا البطاقات الرسومية الذين قرروا بشكل طوعي قبول الإرجاع لهذه البطاقة سوف يختبرونها، يضمنون أنها تعمل بشكل صحيح ومن ثم يسوقونها مرة أخرى على أنها بطاقة جديدة. كما يمكن أن يعيدوها مع تخفيض السعر من 5-20 % والذي سيقارب التخفيضات المعروضة من قبل AMD.