GTX-TITAN-X-02

 idle fan-off ميزة قد تظهر حقا مع بطاقة انفيديا القادمة GTX TITAN X, والتي رأيناها تستخدم حقا مع المصنعين للبطاقات الرسومية مثل ASUS, MSI, و Palit التي تقدم هذه الميزة الرائعة. هذه الميزة تقوم بوقف دوران المروحة بشكل كلي عندما تكون البطاقة في حالة الخمول طبعا مع ارتباطها بحرارة البطاقة, بمعنى ان بقيت حرارة البطاقة أقل من 60 درجة مئوية تبقى المراوح متوقفة, ولكن ان تجاوزت الحرارة 60 درجة مئوية والتي تحدث عندما نقوم عادة بتشغيل الألعاب فعندها تعود المراوح للبطاقة بالدوران من جديد. المثير للإهتمام ان نحصل على هذه الميزة مع بطاقة بتصميم قياسي, لأننا عادة ما نحصل على هكذا ميزة مع البطاقات الغير قياسية.

لذلك فإن الجيل القادم من بطاقات GTX TITAN والتي قد يطلق عليها اسم GTX TITAN X قد تحتوي على هذه الميزة المميزة فعلا. ولكن ما قد يختلف مع هذه الميزة الجديدة هي انها قد تكون مختلفة عن ما تقدمه باقي الشركات مع بطاقاتها. ميزة انفيديا سوف تكون مرتبطة بالتعريف بشكل أساسي بمعنى ان الميزة لهذه البطاقة سوف تقدم لنا عند تفعيلها خيارين...الخيار الأول يعرف بـ non-linear fan والتي تجعل دوران المروحة يتوقف وفقا للألية التي تعمل عليها هذه الميزة (ما زال غير معروف ما هو المختلف عن الميزة السابقة), بينما الخيار الثاني سوف يجعل البطاقة تعمل عند أقل نسبة من دوران المروحة. يرجح ان هذه الميزة التي تتضمن خيارين ان تجعل البطاقة تعمل من دون دوران المروحة وذلك بفضل الخطوات المحددة لهذه الميزة, حيث ان ارتفعت الحرارة للبطاقة فسوف نشاهد دوران المروحة من جديد, ولكن ورغم ذلك ما زلنا نجهل التفاصيل الدقيقة لهذه الميزة وكيفية عملها.

الأن بعض المصادر تقول ان هذه الميزة قد تكون متضمنه في تعريف انفيديا القادم للبطاقة, والبعض الأخر يقول ان عمل هذه الميزة سوف يكون خيار متاح من قبل المصنعين من اجل إضافة هذه الميزة كخاصية ضمن برنامجهم (وهو ما سيحدث على الأغلب) الذي يأتي عادة مع البطاقة مثل البرامج التي تقدمها شركات مثل MSI,EVGA و ASUS وغيرهم ايضا. بشكل عام هي ميزة جميلة ان نراها متضمنه مع البطاقة القياسية انفيديا GTX TITAN X. اخيرا يرجح ان تحمل هذه البطاقة نواة GM200 القادمة قريبا.