spartan

نشر موقع WinBeta المختص بالتسريبات فيديو جديد قال أنه يظهر طريقة استخدام المساعدة الشخصية " كورتانا Cortana "  ضمن برنامج متصفح الانترنت " سبارتان Spartan " القادم على الإصدار النهائي من ويندوز 10 القادم هذا العام .

ويظهر الفيديو بشكل واضح ولأول مرة واجهة المستخدم الخاصة بمتصفح الانترنت الذي سيحل مكان متصفح " انترنت إكسبلورر " كمتصفح رسمي لنظام التشغيل ويندوز .

وعند دخولك إلى موقع خاص بفندق مثلاً ستقوم كورتانا التي ستكون موجودة في شريط العناوين الخاص بالمتصفح بعرض مزيد من التفاصيل عنه مثل الأسعار والموقع على الخريطة ومزيد من الصور كما يمكنك أن تسأل كورتانا عن كلمة أو عبارة معينة وردت في المقال أو الخبر الذي تقرأه لتقوم بالبحث عنه وإظهار مزيد من المعلومات بمجرد تحديد العبارة والضغط على Ask Cortana .

وإضافة الى التصميم المختلف كلياً يظهر في الشريط المصور أن متصفح " سبارتان Spartan " سيتضمن واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام إضافة إلى ميزات تسرع عملية الوصول إلى المعلومة مثل عرض حالة الطقس بالتزامن مع كتابة الكلمة في شريط العناوين .

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت مازالت تعمل على تطوير نظام ويندوز 10 أي أن الفيديو المسرب لايتضمن النسخة النهائية من المتصفح ولا النظام وقد تحتوي النسخة النهائية على كثير من الإضافات والتغييرات .