ASUS-TUF-Sabertooth-X99-17

في وقت سابق كشفت ASUS عن لوحتها الأم المميزة TUF Sabertooth X99، وهي لوحة مكتبية أحترافية تأتي لنا من فئة لوحات TUF المشهورة, وربما تعتبر اللوحة الأولى في العالم التي تدعم أجهزة تخزين NVM Express، التي تتضمن PCI Express (PCIe), M.2 PCI Express مع أحدث أقراص (2.5inch solid-state drives (SSD وبطاقة التوسعة Hyper Kit1, بالإضافة لـ built-in USB 3.1. كل ذلك يجعل من لوحة TUF Sabertooth X99 كما تقول ASUS ترفع بالحد الأعلى من تجربة سرعات نقل فائقة لتقديم الأداء الأعلى، وذلك لمنح المستخدمين المرونة الكاملة في حلول التخزين الحديثة.

تأتي اللوحة الأم TUF Sabertooth X99 مستندة على شريحة Intel X99 Express الأحدث من أجل توافق وأداء عالي مع معالجات Intel Core i7 العاملة بسوكيت LGA 2011-v3. مع إضافة بطاقة توسعة Hyper، فإن لوحة TUF Sabertooth X99 تمنح المستخدمين حرية أن يضعوا الجيل القادم من أقراص 2.5inch SSD مع mini-SAS HD. هذه التقنية الحصرية تتميز بعرض النطاق الترددي الأعلى لـ PCI Express 3.0 x4 وذلك بتحقيق 32Gbit/s من أجل سرعات نقل عالية مع أقراص SSD والأسرع بـ3.5X عن أقراص SSD التقليدية.

كما تتضمن اللوحة الأم TUF Sabertooth X99 حلول أتصال سريعة مع منفذ SuperSpeed+ USB 3.1. كما يمكن للمستخدمين مع منفذ USB 3.1 Type-A الثنائي، الاستمتاع بسرعات نقل بيانات USB الأسرع والتي تصل إلى 10Gbit/s, الأكثر بمرتين من سرعة USB 3.0.

تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99

لوحة TUF Sabertooth X99 هي اللوحة الأم الأولى من فئة TUF التي تتضمن TUF Detective وهو تطبيق مجاني يضع معلومات النظام المفصلة بين أنامل المستخدمين. مع تطبيق بديهي منصب على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، فإن المستخدمون قادرون على مراقبة المعايير الرئيسية للوحة، مثل اكتشاف وتشخيص الأخطاء والتحكم بحالات طاقة الحاسوب.

ما يميز ربما لوحة TUF Sabertooth X99 بالأضافة الى باقي المميزات التي تتمتع بها, أنها تمت هندستها بالكامل لتبقى تعمل تحت درجات حرارة منخفضة. تقنية TUF Thermal Armor هو غطاء حصري مع مروحة لتعزز تدفق الهواء ليعبر كامل مكونات اللوحة من أجل تتحقيق أعلى حد من تبديد الحرارة. الإصدار الأحدث لبرنامج TUF's easy-to-use Thermal Radar 2 يتيح المستخدمين بالتحكم بـ11 منفذ مروحة، إضافة إلى إدارة المراوح المرفقة بالبطاقات الرسومية. هذا يجعل العمل السريع للمروحة مضبوط من أجل تبريد كامل، مما يتيح المستخدمين بالاستمتاع بالتوازن المثالي بين الهدوء، التبريد والأداء. 

كما أن لوحة TUF Sabertooth X99 تمتلك رقاقة صغيرة TUF Ice على متنها, وهي تقدم مراقبة لدرجات الحرارة بشكل دقيق وتتحكم بالمراوح. وأيضا تتضمن اللوحة TUF ESD Guards 2 محدث وهو أقوى بمرتين من الأصدار الذي سبقه ليحمي المنافذ المتعددة من صدمات كهربائية مفاجئة، حيث تتضمن كل الموصلات الصوتية ومنافذ USB.

تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99تعرف على اللوحة الأم ASUS TUF Sabertooth X99

تقنية TUF Fortifier الحصرية هي صفيحة خلفية معززة مع عازل حراري قوي يعزز بدوره هيكل اللوحة ويوجه الحرارة بعيدا وبفعالية من خلف (8+2-phase Digi+ voltage-(VRM وغيرها من المكونات الهامة – وهو ابتكار يقلل من درجات حرارة التشغيل التي تصل إلى 6 درجات مئوية. مكونات TUF يضمن أن لوحة Sabertooth X99 قوية بما فيه الكفاية من أجل الحالات التي تكون فيها اللوحة تحت ضغط شديد ومتواصل.

ولمزيد من قدرة التحمل تحمل اللوحة مكثفات معدنية سوداء 10K مصنوعة باليابان والتي تعرض تحمل درجات حرارة أفضل بـ20% في حياة القطعة الواحدة وهي أطول بخمس مرات، كما أن الخناقات مصنوعة باستخدام مواد ليست مؤكسدة عالية المستوى لتوفر تبديد حرارة أفضل ومتانة لاتقارن. أخيرا كل لوحات TUF، بما فيها TUF Sabertooth X99 تتضمن ضمان لمدة خمس سنوات. بخصوص السعر أو فترة التوفر فلم تعلن ASUS عن شيء بعد.