HTC-One-X9-05

وفقا لمصدر صيني متابع لهذا الهاتف الذكي، فإن هاتف HTC One X9 الذكي سيعمل مع شريحة MediaTek Helio X10 أو المعروف أكثر باسم MT6795. هذه الشريحة سوف تشغل معالج Cortex-A53 ثماني النواة، مع أن المصدر لم يكن قادراً على ذكر التردد التي يعمل بها معالج, لكن وفقاً لمصادر اخرى فلقد ذكرت أن تردد المعالج سوف يكون عند 2.2GHz, كما أن هذا الهاتف سيحمل بداخله ذاكرة RAM بحجم 2GB، مما يشير الى أن هاتف HTC One X9 ليس ذو مواصفات مدهشة كما كان يقال سابقاً.

الهاتف يتمتع بذاكرة تخزين داخلية بحجم 16GB مع دعم لذاكرة تخزين خارجية microSD, لكن من ناحية تصميمه فهو يبدو مشابه بشكل واضح لهاتف HTC One A9 بشكله الرفيع والمتناسق, مع مكبرات صوت الامامية BoomSound. كما أن هذا الهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.5 بوصة وبدقة عرض 1080p, مع 401 بكسل لكل بوصة. من المفترض أن يعمل الهاتف بنظام اندرويد Android 5.0.2, مع وزن كلي يقدر بـ 174 جرام.

المصدر أشار أيضا أن كاميرا الخلفية للهاتف سوف تكون بدقة 13MP والأمامية سوف تكون بدقة 5MP. مع الإضافة الى أن الناحية الخلفية ستتميز برقاقة OIS و ميزة عدم اهتزاز الصورة التي يمكن أن تفيد عشاق كاميرا الهاتف الذكي إلى حد ما. السؤال الوحيد المتبقي هو استراتيجية التسعير التي تخطط الشركة لاعتمادها من أجل جهازها القادم, حيث يقول البعض أن HTC لن تسعر هذا الهاتف بالشكل الجيد, كما هي العادة, خاصة مع وجود هواتف في السوق اليوم تتمتع تقريباً بنفس هذه المواصفات ومتوفرة بأسعار مشجعة جداً.