twitter video embedding

أعلنت شركة تويتر في تدوينة لها عن إطلاقها لميزة جديدة تسمح بتضمين مقاطع الفيديو المحملة على تويتر في مواقع الانترنت الأخرى بشكل يشبه عملية التضمين التي يقدمها موقع يوتيوب .

حيث أصبح بإمكانك الآن أن تضغط على زر الإعدادات الخاص باتغريدة التي تحتوي على فيديو ومن ثم اختيار الأمر " تضمين الفيديو Embed Video " ليظهر لك كود HTML لتقوم بنسخه ولصقه في موقعك أو مدونتك الخاصة ليظهر بشكل مباشر في الصفحة الذي وضعته فيها .

وكما هو الحال مع مشغل يوتيوب يظهر إطار الفيديو في البداية يتوسطه زر التشغيل يبدأ الفيديو بمجرد الضغط عليه إضافة إلى شريط التمرير داخل الفيديو وشعار تويتر على الذاكرة اليمنى الذي يظهر عند النقر اسم صاحب الفيديو والتغريدة .

وكان بإمكان مطوري المواقع تضمين الفيديوهات من قبل عن طريق استخدام تعليمات برمجية مكتوبة بلغة JavaScript  مايستهلك وقتاً أطول لمشاركة الفيديوهات ومع هذه الخدمة ستتوفر إمكانية تضمين الفيديوهات بسهولة ولجميع المستخدمين دون استثناء .

وأوضحت الشركة أن هذه الخدمة ستتيح تضمين جميع الفيديوهات الموجودة على شبكة التدوين المصغر الشهيرة وسيتم توفيرها على جميع المنصات المكتبية والمحمولة وشركاء تويتر ضمن برنامج Twitter Amplify .