FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
جرم سماوي سيمر بشكل قريب للغاية من الأرض الشهر القادم

جرم سماوي سيمر بشكل قريب للغاية من الأرض الشهر القادم

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-02-13

Asteroid-Earth-03

بعضنا سيشاهد هذا الخبر ليطغى عليه الخوف من اصطدام هذا الجرم في الأرض! لكن نستطيع أن نؤكد لكم أن ذلك لن يحدث على الإطلاق فوكالة ناسا تقول بأنه لايوجد أي مجال لأن يضرب هذا الجرم السماوي الأرض، وما تزال ناسا تحاول تحديد مدى قرب الجرم نحو الأرض وأحد التخمينات أنه على بعد 11 ألف ميل تقريباً.

وعند هذه المسافة فإن الجرم سيكون واضحاً عبر التليسكوب, لكن تجدر الإشارة أن ناسا أعلنت أن هذا الجرم بعرض 30 متر سيمر بالقرب من الأرض في الخامس من مارس. إذا سوف نشهد في الشهر القادم في 5 مارس تجربة مثيرة لنكون قادرين فيه على مشاهدة جرم سماوي صغير يقترب من الأرض وسنكون قادرين على رؤيته في السماء.

Asteroid-Earth-01

هناك تخمين آخر يُتوقع أن يكون على بعد 9 ملايين ميل (14 مليون كم). السبب في هذه الفروق الهائلة بين المسافتين هو أن ناسا اكتشفت فقط أن الجرم بعمر 3 سنوات وبالتالي اسمه 2013 TX68 والعلماء لم يحظوا بالوقت الكافي لمراقبة الجرم لأنه حينما ظهر للمرة الأولى كان في جانب الأرض المظلم وكانت مراقبته سهلة، لكن بعد ثلاثة أيام انتقل إلى الجانب المضيء مما جعل مراقبته صعبة للغاية.

كان لدى العلماء فترة قصيرة للغاية ليكون قادرين على تشكيل فكرة حول المسارات المحتملة للجرم، لكن هذه الأفكار تحتوي هامشاً من الخطأ. وهذا يجعل من الصعوبة إدراج تحديد دقيق ما إذا كان الجرم سوف يمر على نحو قريب يجعل من مشاهدته أمرا سهلاً أم صعباً. المهم أن الجرم لن يرتطم بالأرض وسوف نكون على موعد لمشاهدته وهو يحلق بجانب الأرض.

أضف تعليق (0)
ذات صلة