shutterstock_204241390-2-798x310

قامت شركة جوجل مؤخراً بتحديث موقع محرك البحث الخاص بها حين يتم الدخول إليه من خلال الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد

التحديثات الجديدة كانت على الخوارزمية الخاصة بنتائج البحث حيث أصبح الموقع يظهر عنوان الموقع ومسار الصفحة المطلوبة بحسب القسم داخل الصفحة وذلك بدلاً من إظهار رابط Url الخاص بالنتيجة المطلوبة وذلك لتقدم للمستخدم لمحة سريعة عن موضوع الصفحة وترتيب ظهورها داخل الموقع .

كما أضافت الشركة ميزة جديدة تمكن المستخدمين من تثبيت التطبيقات على أجهزتهم مباشرة من خلال نتائج البحث كما تعمل الشركة على أرشفة التطبيقات الموجودة في متجر Google Play لتقوم باقتراح تطبيقات للمستخدم متعلقة بالكلمة التي يبحث عنها وإتاحة تثبيتها بنقرة واحدة من خلال صفحة نتائج البحث نفسها .

App-installs-through-app-indexing

وأيضاً ستتيح الشركة البحث عن المحتوى الموجود داخل التطبيقات حيث بعد أن يقوم المستخدم بتثبيت البرنامج الذي يحتوي على مايبحث عنه سينتقل المستخدم مباشرة إلى الصفحة أو القسم الذي يحتوي ذلك المحتوى مباشرة .

ويستخدم نسبة كبيرة من المستخدمين اجهزتهم المحمولة للوصول إلى نتائج البحث عبر الانترنت مادفع الشركات توليها أهمية خاصة وتعمل على تطويرها بشكل دوري .