القائمة
جوجل تختبر نمط جديد في Google Maps لتحديد الطرق المضاءة ليلاً

جوجل تختبر نمط جديد في Google Maps لتحديد الطرق المضاءة ليلاً

منذ سنتين - بتاريخ 2019-12-09

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

التجول ليلاً في الطرق المظلمة أمراً يواجه المواطنون في جميع دول العالم كانت غنية, فقيرة, كبيرة أو صغيرة فلا توجد دولة ما بشوارع 100% مضاءة أثناء الليل. تلك الطرق المظلمة لسيت بالتأكيد أفضل خيار للتجول ليلاً فهي ليست آمنة على الأقل مقارنة بالطرق المضاءة وهو ما دفع جوجل للتفكير في توجبه مستخدمي خرائطها Google Maps من المشاة للشوارع الأكثر إضاءة ليلاً للحفاظ على سلامتهم قدر المستطاع.

Google Maps

خطة جوجل لتوجيه مستخدميها من المشاة ليلاً ظهرت في اختبارها لخاصية جديدة في Google Maps لتحديد الطرق المضاءة بصورة تشبه نمط تحديد الطرق المزدحمة المتوفر حالياً في أغلب دول العالم. الخاصية الجديدة لم تتوافر بعد في النسخة التجريبية من الخرائط ولكن موقع XDA-Developers ذكر أن مطوريه تمكنوا من اكتشاف الكود البرمجي لتلك الخاصية في النسخة التجريبية من التطبيق برقم 10.31.0 تحت اسم Lighting ولكن حتى هذه اللحظة لا تظهر الخاصية نهائياً ضمن واجهة التطبيق.

تقرير XDA-Developers أشار أنه لا دليل على موعد توافر تلك الخاصية أو مكان توافرها أولاً ولكنه تكهن بأن تكون الهند أولى الدول المستهدفة للخاصية الجديدة خاصة مع حالة الاحتجاجات الواسعة خلال التفرة الماضية تجاه حالات العنف المتزايدة في أنحاء البلاد.

ما رأيك في توفير جوجل لتلك الخاصية؟ وكيف ستتعرف جوجل على الشوارع المضاءة؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة