FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
جوجل تسمح للمستخدمين بالمشاركة في تعديل خرائطها مجدداً

جوجل تسمح للمستخدمين بالمشاركة في تعديل خرائطها مجدداً

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-07-14

apple maps

أعلنت شركة " جوجل " عن إتاحة المجال للمستخدمين للمشاركة في تعديل وتحسين نظام الخرائط الخاص بها " Google Maps " بعد شهرين من إيقافها لهذه الإمكانية على خلفية سوء استخدامها من قبل أحد المستخدمين .

وبحسب إعلان الشركة فإن إمكانية تعديل الخرائط من قبل المستخدمين ستعود مجدداً مع بداية شهر أغسطس القادم , ولكن هذا الشيء ل يكون متاحة للجميع بالشكل الذي كان متاحاً عليه من قبل حيث يمكن لأي شخص تعديل الخرائط والتغيير فيها , وستعتمد الشركة على عدد أقل من المستخدمين من مصممي الخرائط ستعتبرهم الشركة بمثابة مرشدين على أية تغييرات يتم رصدها على شكل الخريطة , ويبقى لفريق الشركة المختص فقط إمكانية تغيير شكل الخريطة المعروضة للعموم .

وكانت شركة جوجل قد أوقفت إمكانية تعديل الخرائط قبل شهرين بعد قيام أحد المستخدمين بعرض صورة مسيئة لشركة آبل على الخريطة نفسها ما أثار موجة سخط كبيرة دفعت الشركة إلى اتخاذ هذا الإجراء .

وتحاول كبرى الشركات التقنية التنافس في مجال الخرائط بطرق مختلفة كان منها إتاحة توفير الخرائط دون الحاجة إلى اتصال بانترنت وأيضاً إتاحة الحرية للمستخدمين للتعديل في الخرائط ولكن يبدو أن هذه الميزة قد سببت صداعاً لتلك الشركات وقد بدأت تضع مزيداً من الضوابط على إمكانية تحديث الخرائط دون إيقافها بشكل نهائي وذلك لأنها بحاجة لها لتبقي خرائطها واقعية بأكبر قدر ممكن .

أضف تعليق (0)
ذات صلة