google-sign-search

ستبدأ شركة جوجل اعتباراً من يوم الواحد والعشرين من أبريل الجاري بتغيير الخوارزمية المسؤولة عن عرض نتائج البحث على الهواتف المحمولة حيث ستقوم بمنح الأفضلية في العرض للمواقع المتوافقة مع شاشات الهواتف المحمولة .

وبررت الشركة هذا التحديث بأنها تسعى لمنح أفضل تجربة ممكنة لمستخدمي الهواتف المحمولة أثناء تصفحهم لانترنت خصوصاً وأنهم أصبحوا يشكلون أكثر من 60% من إجمالي الزيارات إلى الشبكة العنكبوتية .

التحديث الجديد لطريقة اختيار نتائج البحث الخاصة بالهواتف سيلحق كثيراً من الضرر بأصحاب المواقع التي لاتمتلك نسخة خاصة للعرض على الأجهزة المحمولة والتي تشكل الغالبية العظمى من إجمالي المحتوى المتوافر على الشبكة حيث سيؤدي هذا التحديث إلى انخفاض في عدد الزيارات إلى تلك المواقع نتيجة لانخفاض أولويتها في العرض ضمن نتائج البحث من الهواتف المحمولة .

وأشارت شركة جوجل إلى أن هذا التحديث سيشمل فقط البحث من الهواتف المحمولة حيث أن الأجهزة اللوحية لن تتأثر وستبقى الأولويات فيها على حالها .

وتوفر شركة جوجل أدوات خاصة لمطوري المواقع لمعرفة مستوى توافق مواقعهم مع الهواتف المحمولة وتوفر طرق خاصة لتحسينها يمكن الوصول إليها من الرابط التالي .