القائمة
جوجل تفسر لماذا لا تدعم هواتفها تصوير الفيديو بدقة 4K@60FPS

جوجل تفسر لماذا لا تدعم هواتفها تصوير الفيديو بدقة [email protected]

منذ سنتين - بتاريخ 2019-10-21

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-25

برغم التحديث الكبير الذي حصلت عليه هواتف Pixel 4 فيما يخص الكاميرا إلا أنها ما زالت تفتقد بعض المميزات مقارنة بمنافسيها. أبرز المميزات المفقودفي Pixel 4 هي الكاميرا العريضة Ultra Wide وقدرة الكاميرا الأساسية في تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

الشركة الأمريكية بررت عدم توفيرها لكاميرا Ultra Wide بأن تلك الكاميرات غير ضرورية وأنها فضلت تحسين قدرات كاميرا الـ  Telephoto نظراً لأهميتها بحسب ما ذكرت خلال مؤتمرها الأخير. هذا المبرر الغير منطقي والغير موضوعي لم يكن مزحة أو سبباً لتجنب سؤال المستخدمين لاحقاً, ففيما يبدو فإن هذا الرد هو يعكس رؤية الشركة لهواتفها.

أحد المستخدمين على تويتر قام بالتغريد بأنه مندهش من عدم دعم الهاتف لتصوير الفيديو بدقة 4K ومعدل 60 إطار في الثانية. رد جوجل على التغريدة كان بأن هواتفها الجديدة تدعم تلك الدقة ولكن بمعدل 30 إطار فقط وأن الشركة تفضل التركيز على تطوير التصوير على دقة 1080p نظراً لأنها الأكثر استخداماً بين المستخدمين. حساب Made by Google أضاف أيضاً في رده أن التصوير بدقة [email protected] قد يستهلك قرابة النصف جيجابايت لتصوير فيديو لمدة دقيقة.

رد جوجل في رأي أكثر دهشة من عدم دعم هاتفها لتلك الدقة بهذا المعدل, بالتأكيد أغلب المستخدمين يعتمدون على دقة 1080p من أجل توفير المساحة التخزينية ومن أجل سهولة مشاركة المقاطع عبر الإنترنت ولكن ماذا يجب على المستخدم أن يفعل إذا ما أراد أن يصور فيديو عالي الدقة بمعدل إطارات مرتفع, هل يذهب لشراء هاتف آخر؟

تلك السياسة من جوجل والتي تشبه كثيراً سياسة أبل لا أفضلها نهائياً, فمن المفترض أن تقدم الشركة ما لديها معطية المستخدمين الحرية في اختيار ما يلائمهم بدلاً من أن تفرض عليهم رؤيتها بحجة أن أغلب المستخدمين يفعلون هذا.

ما رأيك في عدم توافر الدعم لتصوير الفيديو بدقة 4K ومعدل 60 إطار في هواتف Pixel 4 ؟ وما رأيك في رد الشركة وسياستها؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة