AMD-Raptr-01

الأسبوع الماضي كان يعتبر اسبوع مزعج بالنسبة لانفيديا بسبب ما حدث مع بطاقة GTX 970 وتضخيم البعض لما حدث. اليوم أتى دور AMD حيث كما يعرف مستخدمي بطاقات Radeon تطبيق AMD Gaming Evolved Raptr، المصمم تقريبا لمواجهة تطبيق NVIDIA GeForce Experience، لكن اليوم هناك معلومات عن عملية اختراق قد حصلت فعلا! المدير التنفيذي لـ Raptr دينيس فونغ، في رسالة الكترونية إلى أعضائه، أن خدمة Raptr تم اختراقها والمهاجمين ربما يمتلكون تفاصيل مسروقة مثل أسماء المستخدمين، الأولى والأخيرة (الأسماء الممنوحة خلال التسجيل)، عناوين الرسالة الالكترونية، وكلمات سر Raptr.

ويضيف فونغ أنه بفضل نظام التعريف ذو الخطوتين لـ Raptr، فإن النقاط المكتسبة لـ Raptr للحسابات التي تعرضت للاختراق لن تتأثر. وطلب من كل المستخدمين تغيير كلمات السر، بأخرى جديدة صعبة (خليط من الأحرف الصغيرة والكبيرة، الأعداد والرموز الخاصة). إذا كانت كلمة السر الخاصة بك في Raptr مشابهة لكلمات سر استخدمتها على خدمات انترنت أخرى، ينبغي أن تغيرها أيضا.

الرسالة كانت على النحو التالي:

"الحفاظ على المستوى الأعلى من الأمان حول معلومات حساب Raptr هو أولوية بالنسبة لنا، لذا نعلمكم بأسف أن بعض بيانات المستخدمين قد تعرضت للاختراق مؤخرا التي استهدفت مواقع وخدمات مهمة مثل شبكات Xbox Live و Sony's PlayStation Network".

"أسماء المستخدمين، عناوين الرسائل الالكترونية، كلمات السر، وبعض الأسماء الأولى والأخيرة ربما تم الوصول إليها. هذا يعني أنه بالرغم من امتلاك كلمات السر، فإن المستخدمين ذو كلمات سر ضعيفة معرضة لوصول غير مصرح له. من المهم الإشارة أن نظام التصريح المعتمد تم استخدامه لضمان أنه في حالة حدوث اختراق لحسابك، فإن النقاط التي اكتسبتها كعضو ستبقى محمية".

"مع أن المخاطر المحتملة لمستخدمي Raptr في وضعها الأدنى، فإننا نحثكم على دخول حساباتكم على المواقع والخدمات الأخرى التي تستخدمون فيها كلمات سر مشابهة مرتبطة مع حساب Raptr وتغيير كلمات السر فورا. غير كلمة السر في أبكر وقت لتساعد في حماية حسابك Raptr. بالقيام بذلك، فإننا ننصحك باستخدام كلمة سر معقدة على نحو منطقي وليست مرتبطة بحساب خدمة، او موقع آخر...نعتذر بشدة حول هذا الوضع ونحن ملتزمون بتحسين أمان الحساب نحو الأفضل".