robots_inside_a_museum_yo.jpg_MaxW_960_imageVersion_default.0

تعمل مدينة دبي على مشروع إنشاء " متحف المستقبل Museum of the Future " والذي سيحتوي الإختراعات الجديدة والأفكار المبتكرة .

وسيكون المتحف الجديد وجهة عالمية للمخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال وسيكون بيئة حاضنة لأصحاب الأفكار الإبداعية وسيساعدهم على تجربة وتمويل وتسويق تلك الأفكار من أجل الوصول إلى خدمات مستقبلية متكاملة . الكلام هنا للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي الذي نشره في تغريدة على موقع تويتر .

https://twitter.com/HHShkMohd/status/573074850782187520

متحف المستقبل الذي سيتم افتتاحه عام 2017 بكلفة 136 مليون دولار سيكون بيضوي الشكل وستكسوه طبقة خارجية من الصلب مزينة بأشعار عربية كتبها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسيبعد متحف المستقبل مسافة تبعد 7 دقائق فقط عن برج خليفة الشهير في مدينة دبي .

وهذا فيديو تخيلي لشكل المشروع  وتصميمه من الداخل والخارج ويظهر أيضاً مجموعة من ما قد يتضمنه المتحف من روبوتات واختراعات وسيارات ذكية إضافة إلى مسرح لعرض الأفكار ومختبرات وأشياء أخرى .

https://www.youtube.com/watch?v=AaJGZ2aG868

ومن الجدير بالذكر أن مدينة دبي تعمل بشكل مستمر على دعم الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا والابتكار وتقيم بشكل دوري مسابقات وفعاليات لعرض الأفكار الجديدة ودعمها كان منها جائزة ايجاد أفضل استخدام انساني للطائرات بدون طيار بقيمة مليون دولار