القائمة
رئيس مايكروسوفت يدعو لمزيد من التدقيق ضد الاحتكار في متاجر التطبيقات!

رئيس مايكروسوفت يدعو لمزيد من التدقيق ضد الاحتكار في متاجر التطبيقات!

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-20

اقترح رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث أن متاجر التطبيقات من الشركات المنافسة، مثل متاجر أبل وجوجل، يجب أن تخضع لمزيد من التدقيق والتحقيقات ضد قضايا الاحتكار، لأن قوانينها تصعب الحياة على المطورين الصغار.

من دون تسمية متاجر أبل وجوجل بشكل صريح، أشار براد سميث لموقع Politico أن هذه الشركات قد خلقت "جدرانًا أعلى وبوابات أكثر صعوبة" لمتاجر التطبيقات الخاصة بها مما كانت عليه في الماضي.

وقال سميث: "أعتقد أن الوقت قد حان، سواءً كنا نتحدث عن واشنطن أو بروكسل، لإجراء محادثة أكثر تركيزًا حول طبيعة متاجر التطبيقات"، في إشارة إلى القوانين والضرائب التي تفرضها الشركات على المطورين.

وجاءت تعليقات سميث بعد فتح لجنة المنافسة الأوروبية في بروكسل تحقيقات مزدوجة حول متجر تطبيقات أبل App Store، وكذلك خدمة الدفع Apple Pay.

كما تخضع أبل أيضًا للتحقيق حول معالجتها لقضية تطبيق البريد الإلكتروني الجديد Hey والقائم على الاشتراكات السنوية، حيث غرّد مطورو التطبيق أنه تم رفض التحديثات عدة مرات على متجر تطبيقات أبل، على ما يبدو لأن خدمة البريد الإلكتروني Hey لم تقدم عملية شراء داخل التطبيق لخدمتها الكاملة والتي تبلغ 99 دولارًا في السنة، حيث يجب على المستخدم زيارة موقع الشركة الإلكتروني لدفع الاشتراك.

وهذا الأمر لن يمنح أبل حق مطالبة التطبيق بالنسبة التي تفرضها على الأرباح من التطبيقات داخل متجرها، والتي تصل إلى 30%.

وقد صرّح فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق العالمي، لموقع TechCrunch أن الشركة لا تفكر في أي تغييرات في قواعد وقوانين متجرها للتطبيقات App Store.

أضف تعليق (0)
ذات صلة