القائمة
نائب الرئيس التنفيذي لسوني: ربما Oculus تمتلك نظارة واقع افتراضي أفضل!

نائب الرئيس التنفيذي لسوني: ربما Oculus تمتلك نظارة واقع افتراضي أفضل!

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2016-03-12

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

PS VR-03

يصنف الكثيرين أنه من الغباء أن تقلل من شأن منتجك على حساب منتج أخر مهما كانت الأسباب, فدائماً يجب أن تمتدح منتجك مهما كان وضعه وقدرته على المنافسة, فأنت بالنهاية تمثل شركة ويجب أن تكون جميع تصريحاتك مدروسة, على الجانب الأخر يصنف البعض الصدق وعدم المبالغة في الحديث عن تقنية منافسة لك نوع من انواع الذكاء وذلك من ناحية توضيح للعملاء أن منتجك موجه لشيء محدد وبسعر معقول بعكس ما يقدمه المنافس الموجه لتجربة أكثر قوة ولكن بتكلفة مالية مرتفعة جداً.

بين هذين الرأين سوف تكون مخير مع من سوف تقف, فتصريح نائب الرئيس التنفيذي لشركة سوني Masayasu Ito خلال مقابلته مع Polygon بعنوان The Making of Playstation VR ذكر قائلاً "ربما Oculus تمتلك نظارة واقع افتراضي أفضل!"..ويضيف "نظارة PS VR هي للسوق التنافسي منخفض التكلفة وليس للمستخدم الذي يستخدم حاسوب مكتبي من الفئة العليا مرتفع السعر".

PS VR-01

فما يقصده Masayasu أن ما تقدمه سوني يحقق لك تجربة مثالية مع اجهزة الكونسول PS4 وبتكلفة مالية منخفضة. فصحيح أن نظارة Oculus Rift هي الأفضل ولكن لا تنسى أن متطلباتها مرتفعة وتحتاج بالحد الأدنى الى معالج مركزي Intel i5 بطاقة GTX 970 أو R9 290, ذاكرة RAM بحجم 8GB, وكل ذلك يعني دفع مبلغ مالي كبير.

بينما حلول نظارة الواقع الافتراضي PS VR توفر تجربة ممتازة مع اجهزة الكونسول PS4 وبسعر منخفض بعكس التكلفة المرتفعة للحلول الأخرى. رغم ذلك يؤكد من جديد أن Oculus Rift هي الأفضل لتحقيق تجربة واقع افتراضي مثالية مع الحواسب المكتبية من الفئة العليا, فمن ناحية المواصفات هي الأقوى, ولكن من ناحية التكلفة فهي الأغلى أيضاً. طبعاً حتى الأن لا نعلم سعر أو فترة توفر نظارة الواقع الافتراضي PS VR فربما تكون بين 400 و 300 دولار, وقد يتم الإعلان عن ذلك في القريب العاجل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة