شاشة BenQ EX3200R

منذ فترة شاهدنا اهتمام كبير من BenQ نحو تقديم شاشات مخصصة للاعبين بأحدث التقنيات وبابتكارات خاصة من قبلها. هذا الاهتمام جعلها اليوم تنافس كبرى الشركات المختصة في هذا المجال, لا يعني أن المنافسة حسمت لشركة ASUS المسيطرة اليوم على سوق الشاشات المخصصة للاعبين بنسبة 40% تقريباً لكننا نقول أن المستخدم اليوم أصبح أمام خيارات كثيرة تستحق أن تنظر إليها قبل أن تدفع.

شاشة BenQ EX3200R

الشاشة الجديدة من BenQ وهي EX3200R يتوقع لها أن تصبح بالأسواق في القريب العاجل فعلى الرغم من عدم ذكر أي معلومة تخص فترة التوفر أو السعر لكننا كما جرت العادة نتوقع أن نراها في الأسواق بعد شهر أو شهرين من الأن. الشاشة الجديدة تأتي بحجم 31.5 بوصة من نوعية VA الجيدة مع معدل تحديث 144Hz, هذه الشاشة توفر دقة عرض 1080 بكسل منحية وذلك يعود بالفضل الى زاوية الشاشة المنحية بمقدار 1800R مع نسبة تباين 3000:1 وزاوية رؤيا 178 درجة أفقية وعامودية.

ما يميز الشاشة هو تمتعها بمعدل تحديث حركي بفضل تقنية FreeSync من AMD و Adaptive-Sync ليكون معدل التحديث حركي بين 45Hz و 144Hz. كما تدعم الشاشة وضعية السينما ووضعية الصور بخيارات كثيرة مثل: sRGB / Gamer1/ Gamer2 / Gamer3 / Cinema / Standard / Photo / Custom 1 /Custom 2‎

وتدعم تقنية Flicker-free و Low Blue Light. نكمل في مواصفات الشاشة المثيرة للاهتمام فهي تأتي بزمن استجابة 4ms مع دعم لوني 8bit حقيقي, مع منافذ عرض تشمل DP 1.2a و Mini DP 1.2a بجانب HDMI 1.4 ومنفذ 3.5mm لسماعة الرأس. ننوه انها شاشة جيدة للاعبين ولكنها بالأساس مخصصة للمنتجة وتشغيل الأفلام, مع ذلك يمكنك أن تستمتع معها في تجربتك للألعاب.

كما ذكرنا الأسعار أو فترة التوفر ما زلت غير معروفة..شاركونا برأيكم هل تستحق هذه الشاشة الاختيار لو كنتم من الاعبين؟