[caption id="attachment_125081" align="aligncenter" width="840"]Mark Zuckerberg, chief executive officer of Facebook Inc., speaks during the Facebook F8 Developers Conference in San Francisco, California, U.S., on Wednesday, March 25, 2015. Zuckerberg plans to unveil tools that let application makers reach the social network's audience while helping the company boost revenue. Photographer: David Paul Morris/Bloomberg via Getty Images Photographer: David Paul Morris/Bloomberg via Getty Images[/caption]

أعلنت شركة فيسبوك عن نتائجها المالية للربع المالي الثالث من العام 2015 محققة أرباح فاقت توقعات المحللين , حيث حققت أرباحًا بقدر  896 مليون دولار من إجمالي إيرادات 4.5 مليار دولار بزيادة بلغت 12.5 عن ذات الفترة من العام الماضي .

وقالت فيسبوك أن عائد الإعلانات قد بلغ 4.2 مليار دولار بزيادة وصلت إلى 45% , ووصلت نسبة الإعلانات التي تم نشرها خصيصًا للأجهزة المحمولة إلى 78% بزيادة 12% عن ذات الفترة من العام الماضي والتي بلغت 66 % .

وقد وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا على الشبكة إلى 1.01 مليار مستخدم بزيادة 17% 894 مليون مستخدم منهم يصلون إلى الشبكة عبر الهواتف المحمولة بزيادة وصلت إلى 27% .facebook 3rd quarter 2015

وعن تطبيق واتساب قالت الشركة أن عدد المستخدمين النشطين وصل إلى 900 مليون مستخدم نشط شهريًا , أما عدد مستخدمي تطبيق مسنجر فقط وصل إلى 700 مليون مستخدم نشط شهريًا , وعن قطاع الفيديو الذي بدأت الشركة تركز عليه مؤخرًا قالت الشركة في البيان أن المستخدمين يشاهدون يوميًا أكثر من 8 مليار مقطع فيديو .

وقد عبر المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك عن رضاه عن النتيجة التي حققتها الشركة في هذا الربع وقال أن الشركة قد قامت بالكثير من الأمور خلال هذا الربع .