تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ميتا؛ فيسبوك، وانستغرام، وثريدز، إلى حالة من انقطاع الخدمة، والتي أثرت على جميع المستخدمين عالميًا. وفؤجئ المستخدمون بتسجيل خروج حساباتهم من على جميع منصات ميتا، مع عدم القدرة على تسجيل الدخول مرةً أخرى. واستمرت حالة الانقطاع لمدة ساعة تقريبًا قبل أن تبدأ الخدمة في العودة تدريجيًا إلى جميع أنحاء العالم. 

انقطاع الفيسبوك

انقطاع الخدمة عن Facebook

كشفت الشركة أن هذا الانقطاع كمان بسبب أحد الأعطال الفنية، وقد تمكن الفريق المُختص من إصلاح العطل في أقل من ساعة تقريبًا. ولم يمتد هذا العطل إلى جميع الخدمات التي تُقدمها ميتا؛ فالواتساب ظل يعمل بشكل سليم طوال فترة الانقطاع. وقد أعلن المتحدث الرسمي لشركة ميتا، أندي ستون، عن هذا العطل عبر حسابه على منصة X، مُعربًا عن اعتذار الشركة عن أي إزعاج وقع على المستخدمين إزاء هذا الانقطاع.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها منصة الفيسبوك إلى انقطاع الخدمة؛ فقد سبق وأن تعرضت المنصة إلى حالة انقطاع ضخمة في الخدمة استمرت لمدة 6 ساعات عالميًا، وذلك في يوم 5 أكتوبر عام 2021. وقد شملت حالة الانقطاع وقتها جميع تطبيقات شركة ميتا؛ بما يتضمن الفيسبوك، والماسنجر، والواتساب، وغيرها. 

وكشفت الشركة أن هذا الانقطاع سبب عطلًا في الاتصالات الداخلية للشركة، ما أدى إلى توقف عمليات المصادقة وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني بين الموظفين. وقد أعاق العطل أيضًا من عمل الموظفين داخل شركة ميتا، إذ لم يتمكنوا من دخول مكاتبهم باستخدام الشارات الإلكترونية.