Untitled-2

لقد كان كاسروا السرعة المحترفين ينتظرون هذه اللحظة منذ فترة وهي قدوم معالجات إنتل الأقوى على الإطلاق Broadwell-E. وفعلاً وفي افتتاح مؤتمر HWBOT تم استعراض هذا المعالج بشكل رسمي وفي نفس المؤتمر تم الإعلان عن إنطلاقة منافسات كسر السرعة HWBOT World Tour بشكل رسمي. إنتل بدورها وفرت لكل كاسري السرعة الحاضرين بنسخ من هذا المعالج لكي يحطموا أرقام قياسية لكسر السرعة.

لمن يم يكن متابع فمعالجات إنتل Broadwell-E تتميز بعدد من المميزات أولها انها ستتوفر بأربع نكهات وهم: Core i7-6950X بعشرة أنوية و 20 مسار ويعمل بتردد 3.50GHz مع Boost مع ذاكرة L3 Cache بحجم 25MB ومعالج Core i7-6900K ثمانية أنوية و 16 مسار ويعمل بتردد 3.70GHz مع Boost مع ذاكرة L3 Cache بحجم 20MB ومعالج Core i7-6850K سداسي النواة مع 12 مسار وبتردد 3.80GHz مع Boost مع ذاكرة L3 Cache بحجم 15MB وأخيراً معالج Core i7-6800K سداسي النواة مع 12 مسار وبتردد 3.60GHz مع Boost مع ذاكرة L3 Cache بحجم 15MB...تجدر الإشارة أن كل تلك المعالجات قابلة لكسر السرعة بشكل كبير بسبب فتح BCLK OC.

HWBOT-13

تذكر كل من تلك المعالجات قادر على كسر السرعة لأن معامل الضرب مفتوحه لديه للوصول الى أقصى الترددات. من المميزات الجديدة التي تتمتع بها هذه التشكيلة من المعالجات هي دعمها لتقنية Turbo Boost Max 3.0, دعم 40 خط PCI Express 3.0, دعم ذاكرة 4channel DDR4-2400, ذاكرة Smart Cache بحجم 25MB, تقنية  Hyper-Threading, وتوافق كامل مع كل اللوحات الام بشريحة X99...للمزيد من المعلومات الشاملة راجع هذا الخبر.

776ltk

حتى الان لم يحطم المعالج المركزي i7 6950X المذكور أرقام قياسية بعد, فلقد وصل الى تردد 5726MHz من قبل كاسر السرعة الروسي SLAMMS الذي استخدم طبعاً النتروجين السائل في عملية كسر السرعة, بينما منصته التي استخدمها كانت مع لوحة Rampage V Edition 10, بطاقة ASUS GeForce GTX 980 Ti. هذا التردد الذي تراه كان بعد تعطيل كل الأنوية والمسارات وبقي يعمل فقط على نواة واحدة ومسار واحد, فكسر السرعة صعب للغاية مع الانوية المتعددة, وبما أن هذا المعالج بعشرة أنوية فسوف يكون الامر صعب للوصول الى ترددات عالية إن لم يتم تعطيل الانوية, وهذا أمر يستخدم مع أي معالج مركزي عندما يرغب بكسر سرعته لأرقام قياسية. إذا ما زال الامر مبكر للحكم على هذا المعالج, لأنه لم يمضي عليه سوى 5 أيام منذ إطلاقه ونحن نتوقع أرقام قياسية منه في القريب العاجل.

نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن على أرض المعرض لتغطية كل الاحداث المهمة, وهي تعتبر السنة الثالثة على التوالي التي نذهب فيها الى هناك ونقدم لكم تغطية شاملة من قبل فريق عرب هاردوير. لا تنسوا سوف تبدأ تغطيتنا من 28 مايو حتى 4 يونيو.