microsoft

اعلنت شركة مايكروسوفت عن استحواذها على شركة " LiveLoop " الناشئة والتي تطور تقنيات لمشاركة العروض التقديمية المصنوعة باستخدام برنامج " PowerPoint "  على شبكة الانترنت بطريقة أسهل .

وتطور هذه الشركة خدمة تتيح للمستخدمين تحويل ملفات العروض التقديمية المصنوعة ببرنامج PowerPoint إلى صفحات انترنت يمكن مشاركتها عن طريق رابط خاص وتشغيلها على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكومبيوتر بدون الحاجة إلى تثبيت أية برامج إضافية .

وقالت شركة مايكروسوفت أن فريق " Liveloop " سيساعد الشركة على تطوير خدماتها المكتبية " Microsoft Office " دون ذكر أية تفاصيل أخرى عن كيفية ونوعية المساعدة التي سيقدمها فريق عمل " لايف لوب " كما لم تقم بذكر أي تفاصيل عن قيمة الصفقة المادية .

وبحسب الاتفاق بين الشركتين ستتوقف شركة " لايف لوب " عن تقديم خدماتها للمستخدمين كما عليها أن تقوم بإزالة كافة المشاريع والبيانات الخاصة بالمستخدمين و عليها الطلب من مستخدميها  تنزيل نسخة من مشاريعهم قبل الرابع والعشرين من شهر أبريل القادم .

ومن الجدير بالذكر أن " LiveLoop " ليست اول الشركات التي تستحوذ عليها مايكروسوفت في مجال البرمجيات التي تساعد على الإنتاجية حيث كانت قد استحوذت قبل فترة على الشركة المطورة لتطبيق Acompli وهو تطبيق بريد إلكتروني للهواتف المحمولة وكما استحوذت على Sunrise Calendar برنامج التقويم الخاص بأجهزة آيفون .