مايكروسوفت تستحوذ على تطبيق التقويم Sunrise مقابل 100 مليون دولار

بدأت مايكروسوفت قبل فترة بالاستحواذ على عدد من الشركات الناشئة وضم كوادرها إليها بهدف إضافة روح جديدة وتدارك الفشل الذي أصاب عدد من منتجاتها السابقة وهذه المرة كان المستهدف هو تطبيق | Sunrise | أو شروق الشمس بالعربية وهو برنامج تقويم متقدم استحوذت الشركة عليه بصفقة  بلغت قيمتها حوالي 100 مليون دولار بحسب مصادر ل TechCrunch .

Sunrise Calendar من أقوى برمجيات التقويم المتوفرة في السوق حيث أنه متاح لأغلب المنصات المتاحة بدءً من أندرويد و iOs وصولاً لنظام تشغيل Mac O.S.X فضلاً عن تطبيق متوفر على متصفحات الويب .

ويمكن للمستخدم الوصول إلى مواعيده وأحداثه الهامة من خلال حسابه على Google أو iCloud أو حتى Microsoft Exchange وبإمكانه التكامل مع عدد كبير من البرمجيات الأخرى كما أنه يقوم البرنامج بعمل مزامنة للمواعيد والأحداث المضافة على التقويم على جميع أجهزة المستخدم ويقوم بتذكيره بها في الوقت المناسب . هذه الميزات وغيرها إضافة إلى توافره على عدد كبير من المنصات هو ما شجع مايكروسوفت للاستحواذ على التطبيق خاصة مع اتجاهها لتوفير برامجها القادمة على جميع المنصات ودعم الأجهزة العاملة باللمس بشكل أكبر .

ومن المتوقع ألا توقف مايكروسوفت تطوير البرنامج كتطبيق مستقل لكنها ستستخدم بعض التقنيات الخاصة به في بعض مشاريعها القادمة .

يذكر أن شركة Sunrise تأسست عام 2012 بتمويل جماعي بلغ 8.2 مليون دولار أمريكي ويستخدم البرنامج من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم .