القائمة
محمول Acer Predator Triton 700 يصمم بتقنية Max-Q بسعر 3000 دولار!

محمول Acer Predator Triton 700 يصمم بتقنية Max-Q بسعر 3000 دولار!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-06-01

بعد ASUS ROG التي كشفت فيه عن أرفع وأقوى جهاز محمول بالعالم, أعلنت Acer مباشرة وفي ثاني يوم عن محمولها الذي يتمتع بنفس فكرة تصميم محمول ASUS من خلال الاعتماد على تقنية انفيديا Max-Q. فهذه التقنية التي كشفت عنها انفيديا تهدف إلى تغير هذا المفهوم نحو أجهزة محمولة أكثر رفعاً وصغراً وقوة, فتقنية GeForce GTX Max-Q تعد بإمكانية وضع بطاقة مثل GTX 1080 بداخل هكذا جهاز محمول رفيع مع خفض استهلاك الطاقة الخاصة به. طبعاً الأمر لن يكون محصور ببطاقة GTX 1080 بل سيشمل كل بطاقات GeForce GTX.

إذا ً Max-Q سيكون طريقة لرفع أداء المعالج الرسومي إلى أقصى حد وبإعدادات الطاقة الأكثر فعالية وكفاءة مع وضعية WhisperMode التي تقيس بذكاء مستوى معدلات إطار اللعبة مع الإعدادات التي تستخدمها لتوفر الطاقة بالشكل الامثل. فأي جهاز محمول سيستخدم تلك البطاقات ستسمح للمصنع باستخدام المعالج الرسومي وضبطه بشكل يناسب المحمول وباستخدام حلول حرارية متقدمة مع تصميم vrm متقدم.

أحب أن أكرر هذا المفهوم حتى يعرف الناس بالضبط ماذا تعني Max-Q. إن عدنا للأهم فمحمول Acer الذي ذكرنا أسمه كان قد أطلق في وقت سابق, لكن الإصدار الجديد من محمول Predator Triton 700 سيكون الأول من نوعه وفقاً لتصريح Acer الذي سيمتاز بكل المميزات التي تقدمها تقنية انفيديا Max-Q, لكن ما رأيناه حتى الان يجعلنا نقول انه ثاني جهاز وليس أول جهاز فصاحب المركز الأول هو محمول ASUS ROG Zephyrus الجديد.

للأسف لم تفصح شركة Acer كثيراً حول مواصفات المحمول وما نعرفه هو التالي: المحمول سيتمتع باحدث معالجات إنتل من الجيل السابع Kaby Lake, مع بطاقة GTX 1080 كما تشير التوقعات, بجانب ذاكرة DDR4-2400 بحجم 32GB, مع حل تخزين NVMe PCIe SSD عدد اثنين بوضعية RAID-0. المحمول سيتمتع كذلك بشاشة 15.6 بوصة بدقة FHD داعمة لتقنية G-SYNC, مع كيبورد ميكانيكي بإضاءة RGB ومنفذين USB 3.0 مع منفذ USB 2.0, منفذ Thunderbolt 3, ومنفذ HDMI 2.0, DisplayPort بجانب منفذ اتصال انترنت Killer DoubleShot Pro.

أخيراً هذا المحمول سيتم شحنه للأسواق في شهر أغسطس بسعر 3000 دولار. طبعاً المواصفات الباقية والمميزات التي لم يتم الكشف عنها سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب أي قبل فترة الإطلاق بقليل. بقي فقط أن ننوه وفقاً للصور أن المحمول فعلاً يأتي بسماكة منخفضة تقدر بـ 0.74 انش وذلك باعتماد تقنية انفيديا التي على ما يبدو ستغير من مفهوم الاجهزة المحمولة الجديدة من الان فصاعداً.

على صعيد التبريد المستخدم مع المحمول, فهو يعتمد على تصميم مراوح AeroBlade 3D مع 5 أنابيب نحاسية والتي تمكنك من رؤية هذا التبريد بفضل تصميم شفاف يعتمد على زجاج Corning Gorilla Glass في أعلى المحمول لتستطيع رؤية تبريد المحمول وهو يعمل, وبنفس الوقت يمكنك من أن تستخدمه كماوس لمسي لينفرد بهذا التصميم عن باقي Touchpad الموجودة في الأجهزة المحمولة الأخرى.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة