كنا من فترة ليست بالبعيدة رأينا معالجات خاصة بفئة الOEM من الحواسيب المكتبية من معمارية Ryzen 3000 ، مثل معالج Ryzen 5 3500X الذي كان مخصصاً فقط لحواسيب شركات القطع الأصلية OEM، وعلي ما يبدو أن هناك زائر جديد من عائلة معالجات Ryzen ولكن وكأخيه المذكور لن يتوافر للمستخدمين بشكل مفرد وهو معالج Ryzen 7 3750X .

ظهور صور معالج Ryzen 7 3750X بمعدل إستهلاك طاقة 105W TDP !!

وقد ظهر معالج Ryzen 7 3750X في قائمة منتجات رئيسية حديثة، الذي أشار إليه أحد المستخدمين ويدعي Komachi حيث أنه سلط الضوء علي تواجد المعالج، ومن ثم التقطت القناة الإعلامية planet3dnow قائمة رئيسية للمنتجات تحمل رقم الإدخال الخاص بالمعالج الجديد، والذي لوحظ أيضاً في العديد من (أرقام طلبات القطع)، أما بالنسبة للمعلومات المتوفرة عن معالج Ryzen 7 3750X فهي أنه سوف يأتي بثمانية أنوية ومعدل إستهلاك طاقة 105 وات TDP.

المعالج وكأخيه الأصغر Ryzen 7 3700X سوف يأتي بثمانية أنوية، ولكن مع زيادة في معدل استهلاك الطاقة TDP من 65 واط إلى 105 واط ولكن في الأغلب مع ترددات أعلي للانوية و الذواكر. وبالنظر إلي معدل استهلاك الطاقة TDP ، يبدو أن هذا المعالج الجديد قد يكون معالج تم تصنيعه خصيصاً للأجهزة الأصلية مسبقة الصنع ، والذي يبدو لي في النهاية كمعالج Ryzen 7 3700X  مكسور السرعة مصنعياً ليس إلا.

إقرأ أيضاً: معالج AMD Ryzen 5 3500X تحت الإختبار، الحل الأمثل لأصحاب الميزانيات المحدودة؟!

قد نري في الفترة القريبة القادمة بعض المعلومات عن هذا المعالج في حال صحة هذه التسريبات، ولكن سيكون من المؤسف أيضاً وجود مثل هذا المعالج فقط في الأجهزة الأصلية مسبقة الصنع فقط كأخيه الأصغر Ryzen 5 3500X، حيث أن مثل هذه النسخ قد توفر تجربة مرغوبة أيضاً لأولئك المستخدمين قليلي الخبرة في عملية كسر السرعة. ولكن في النهاية فمثل هذه المعالجات الخاصة بالأجهزة المجمعة مسبقاً تدر بالفائدة علي الشركات المصنعة للمعالجات أيضاً من ناحية التعاقد وحصرية المنتج علي فئة معينة من الحواسيب ، مازالت AMD لم تعلن عن أي شىء يخلص مثل هذا المعالج لذا لا ضرر من الانتظار حتي تفصح الشركة عن المزيد من المعلومات.