Qualcomm-Snapdragon-01

من الواضح اليوم أن كلاً من كوالكوم وسامسونج تستعرضان أحدث المعالجات لديهما في سباق رقاقات SoC وهما معالج Snapdragon 820 و Exynos 8890. كل منهما يأتيا مع مجموعتهما من الميزات والتحسينات, والتي ينبغي أن تجعل في حال استخدامه مع الهواتف الذكية يؤدي بشكل جيد, وذلك عند إطلاقه في السنة القادمة. لكن حتى لو انتظرنا اختبار عملي لتلك المعالجات، فإن المعلومات قد بدأت تطفو للسطح حول تلك المواصفات المزعومة ومايتعلق بها من تحسينات وأداء وبعض التفاصيل حول المعالج الرسومي Adreno 530.

يقال أن المعالج الرسومي Adreno 530 المتضمن مع معالج Snapdragon 820 اتى بشكل أفضل من ناحية تحسينات الأداء بنسبة 40% وانخفض في استهلاكه للطاقة عن المعالج الرسومي Adreno 430. كوالكوم معروفة في تصميم بعض المعالجات الرسومية مما يعني أن كوالكوم اليوم قد تفوقت على نفسها مرة أخرى في تقديم معالج رسومي يتمتع بأداء أفضل واستهلاك منخفض للطاقة.

الآن، ووفقاً لبعض المصادر القادمة من الصين، فإن معالج Adreno 530 يستطيع أن يتفوق أيضا على المعالج الرسومي المتضمن مع معالج Apple A9 الموجود على هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus.إن صدقت المعلومات التي تقول أن كوالكوم قد تفوقت على أبل مع معالجها Snapdragon 820 فإن كوالكوم حقاً كما يقال قد ضربت عصفورين بحجر واحد. فهي تفوقت على نفسها وتفوقت على منافسيها.

يعتبر معالج Snapdragon 820 معالج مختلف جداً عن إصداره السابق Snapdragon 810, فهو يتميز بالمزيد من التوجه نحو الحوسبة الغير متزامنة، عبر تكامل أدق للـDSP، المعالج الرسومي و نواة Kryo المعدلة. ينبغي أن تتوفر الهواتف الذكية التي تستخدم هذا المعالج في أوائل عام 2016. أخيراً ورغم المصادر التي أتت من الصين إلا أننا متشوقون لمشاهدة حقيقة أداء ذلك المعالج على أرض الواقع, مقارنة بالمنافسين.