whatsapp1

أطلقت شركة واتساب اليوم إصدار جديد من برنامج المحادثة الفورية الشهير الذي تطوره  متضمناً بشكل مسبق ميزة الاتصال الصوتي بين مشتركي التطبيق .

وبعد أن تقوم بتنزيل الاصدار الجديد من واتساب والذي حمل الرقم 2.12.5 ستشاهد مباشرة تبويب ثالث خاص بالمكالمات الصوتية الفورية ويمكنك البدء باستخدام الميزة مباشرة .

التحديث الجديد متوفر  حالياً على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ويمكن تثبيته مباشرة من  متجر Google Play أو من خلال الموقع الرسمي لتطبيق " واتساب WhatsApp " .

وكانت شركة واتساب قد بدأت منذ بداية العام الحالي بتجربة ميزة المكالمات الصوتية على عدد محدود من المستخدمين ومن ثم قامت بإتاحتها لعدد أكبر من المستخدمين عن طريق نظام الدعوات وكما ظهر عدد من الطرق الملتوية لتفعيل الخدمة بدون دعوة .

وبخصوص الأجهزة العاملة بنظام iOS كانت شركة واتساب التابعة لفيسبوك قد صرحت خلال مؤتمر فيسبوك F8 الخاص بالمطورين أنها ستصدر الإصدار الخاص بهذه الأجهزة في وقت لاحق من العام الحالي .

ويتوقع عدد كبير من المراقبين أن تؤثر هذه الخدمة الجديدة من واتساب على العائدات المالية للشركات المزودة لخدمات الاتصال الخليوية خاصة بسبب جودة الاتصال العالية التي تقدمها وكلفتها شبه المعدومة وبالفعل بدأت بعض شركات الاتصال " في الدول العربية خاصة " بحجب خدمات الاتصال الصوتي من واتساب أو ربما التقليل من جودتها .