WhatsApp-Blackberry-10

بعد إطلاق ميزة المكالمات الصوتية على تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون واقتراب موعد صدورها على " ويندوز فون Windows Phone " , يقوم فريق  الشركة  بالعمل حالياً  تطوير الميزة ليتم إطلاقها لهواتف " بلاك بيري BlackBerry " .

وقد بدأت بالفعل ميزة الاتصال الصوتي بالظهور لبعض المستخدمين على أجهزة بلاك بيري في الإصدار " 2,12,1,2 " ولكن الشركة لم توضح أية معلومات عن موعد صدور الخدمة بشكل رسمي حتى الآن .

وتضمن التحديث الأخير إضافة إلى ميزة الاتصال الصوتي تحسينات أخرى مثل تحسين حجم الخط والبحث عن الرسائل الفردية واختيار نغمة مخصصة لشخص معين إضافة إلى حل لعدد من المشاكل السابقة .

ويمكن تحميل آخر اصدار من تطبيق واتساب لأجهزة بلاك بيري مباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي ولكن يجب الدخول إليه حصراً من جهاز بلاك بيري كما يمكن تحميل آخر نسخة من البرنامج من خلال متجر تطبيقات BlackBerry World على الرابط التالي .

ونالت خدمة الاتصال الصوتي التي قدمها واتساب استحسان غالبية المستخدمين نظراً لارتفاع جودتها وانعدام كلفتها الأمر الذي دفع عدد من الشركات المزودة لخدمات الاتصال إلى حجب هذه الخدمة بشكل جزئي أو ربما كلي عن المستخدمين لكي لا تؤثر على عوائدها .