R6S
القائمة
ملخص أهم الإشاعات و التسريبات حول هاتف Samsung Note 10

ملخص أهم الإشاعات و التسريبات حول هاتف Samsung Note 10

منذ سنتين - بتاريخ 2019-03-30

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر أخرى حتى تكشف Samsung عن أحدث إضافة إلى تشكيلة Galaxy Note، فقد قدمت العديد من التسريبات بالفعل بعض التفاصيل حول الهاتف.

كــــــاميرا رباعية و جودة أفضل

كشف حساب التويتر المختص في التسريبات Ice Universe مؤخرا أن هاتف Samsung Galaxy Note 10 سيحتوي على الأرجح على مستشعر كاميرا أكبر مقارنةً بالهواتف الذكية السابقة التي أصدرتها الشركة الكورية الجنوبية العملاقة.

على الرغم من أن المصدر لم يقدم أي تفاصيل إضافية حول مستشعرات الكاميرا التي سوف تكون مدمجة بالهاتف القادم، إلا أن هذه المعلومات تشير إلى أن Galaxy Note10 قد يوفر جودة صورة أفضل من S10، وهو أمر كان متوقعا.

 تشير هذه الشائعات الأخيرة إلى أن Galaxy Note10 سيحتوي على أربع كاميرات خلفية، على غرار الإعداد الموجود في Galaxy S10 5G. ومع ذلك، يشير  التسريب إلى أنه على الرغم من التشابه في عدد العدسات، قد تختلف مستشعرات الكاميرات بين الجهازين.

زيادة مقدار الضوء الملتقط من المستشعر ستساعد على تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة وزيادة المدى الديناميكي وكذلك تقليل الضوضاء في الصور التي ينتجها الهاتف، بالطبع هذا كله يجب أن يرافقه برمجي وواجهة كاميرا قادرة على معالجة الصور بالطريقة المثلى.

و كما أشارت XDA Developers سابقا، Samsung تتبع طريقة بوضع هواتفها الذكية من الفئة المتوسطة في الواجهة لمعرفة تقييمات و توجهات المستهلكين حول أفكارها الجديدة و الأكثر إبداعًا. على سبيل المثال في الآونة الأخيرة، كانت سلسلة "A"، بمثابة اختبار للكاميرا الرباعية ومدى رضا المستخدمين عنها، وهي الخاصية التي ستكون أيضًا في هاتف Galaxy Note 10.

وفي الوقت نفسه، يشير رقم طراز Galaxy Note10 إلى أنه سيكون هناك على الأرجح نموذجين فقط للهاتف الذكي 5G وLte, تمامًا مثل Galaxy S10 5G، يمكن أن يكون هناك فارق في الخصائص التقنية والمميزات بين النموذجين إلى جانب دعم شبكات الجيل الحالي والجيل القادم.

نــفس معالج Galaxy S10 و +Galaxy S10

استنادًا إلى التوجهات التي اعتمدت في أجهزة Galaxy Note السابقة، من المحتمل أن يشارك Galaxy Note10 نفس الأعضاء الداخلية مع Galaxy S10. حيث سيكون هناك نموذج من الهاتف سيشحن إلى الولايات المتحدة، وقد يستخدم معالج Snapdragon 855 SoC، في حين أن نموذجا مختلفا من الجهاز الذي سيصبح متاحًا في أجزاء أخرى من العالم قد يضم معالج Exynos 9820.

شاشة أكبر من سابقها و مستشعر بصمة مدمج

من ناحية الواجهة الأمامية، سيحمل Galaxy Note10 شاشة بحجم 6.66 بوصة وفقًا لإشاعة مبكرة، وهي أصغر بشكل مثير للاهتمام من الشاشة الموجودة في Galaxy S10 5G. قد يحتوي الهاتف أيضًا على مستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية مدمج أسفل شاشة من نوع Dynamic AMOLED.

مثل سابقيه في السلسلة، من المحتمل أن يحتوي الجهاز القادم على S-Pen Stylus، وسيأتي بتطبيقات تستفيد من القلم، بما في ذلك Samsung Notes وSmart select وScreen write.

يتميز S-Pen المتضمن في Galaxy Note9 بمكثف فائق واتصال Bluetooth، مما يسمح للقلم بالعمل كجهاز تحكم عن بعد للعديد من التطبيقات، بما في ذلك تطبيق Camera وGoogle Chrome وHancom Office Editor. من المحتمل أن القلم المصاحب لجهاز Galaxy Note 10 سيأتي بنفس الخصائص، إلى جانب تحسينات أخرى سيدرجها العملاق الكوري في أداة الكتابة وتطبيقات أخرى.

هـــاتف بدون أزرار

ليست هاته هي الشائعات الوحيدة حول Galaxy Note 10. قامت ETNews أيضًا بنشر تقرير يفيد بأن Samsung تعتزم إزالة الأزرار المادية الموجودة على الجهاز لتوفير تصميم جديد تمامًا. ويتعلق الأمر بأزرار التحكم في مستوى الصوت، ولكن أيضًا وبشكل خاص بالنسبة لزر Bixby. للتذكير هذا التصميم لهاتف بدون أزرار إنتهجته شركة Vivo في هاتفها Apex 2019.

قد لا يقتصر هذا القرار على Galaxy Note 10 فقط لأن الأجهزة التالية في نطاق الفئات العليا من الشركة و من مختلف المصنعين قد تتبع نفس المسار أيضًا.

بالنظر إلى جدول إطلاق Samsung السنوي لمنتجاتها، من المحتمل أن تعلن الشركة عن Galaxy Note10 في شهر أغسطس قبل مؤتمر IFA في برلين. وإستنادا لذلك، ستتوفر المزيد من التسريبات والأخبار المحيطة بالجهاز مع اقتراب تاريخ الإطلاق. بالرغم من ذلك، فإن إمكانية التنبؤ بالصورة النهائية للهواتف الذكية القادمة، والتي غالباً ما تستخدم التقنيات ولغات التصميم الموجودة في المنتجات السابقة التي أصدرتها الشركات المصنعة لها، تمنح المستهلكين فكرة مبكرة حول ما يمكن توقعه من الأجهزة القادمة مثل Galaxy Note10.

.

أضف تعليق (0)
ذات صلة