FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
موزيلا ستعيد بناء متصفح فايرفوكس باستخدام تقنيات جديدة

موزيلا ستعيد بناء متصفح فايرفوكس باستخدام تقنيات جديدة

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-07-08

موزيلا ستعيد بناء متصفح فايرفوكس

قررت مؤسسة " موزيلا Mozilla " المطورة لبرنامج متصفح الانترنت " Firefox فايرفوكس " عن نيتها إعادة بناء متصفحها " أو أجزاء أساسية منه " من البداية وذلك لاستخدام تقنيات جديدة تساعدها على مواكبة جديد التقنيات في مجال التصفح .

وفي رسالة وصلت إلى مشتركي قائمة موزيلا البريدية قال "Dave Camp " رئيس قسم الهندسة في موزيلا أنه مازال بإمكان مؤسسته تقديم أداء أفضل , وأن فريق تطوير فايرفوكس سيعيد تصميم واجهة المستخدم وتصحيح أية أخطاء يتضمنها التطبيق .

يذكر أن واجهة متصفح فايرفوكس مبنية باستخدام لغة " XUL " التي طورتها موزيلا نفسها بناءً على XML والتي تنوي الشركة الآن الاستغناء عنها لأنها أصبحت بحاجة لتحديث كبير لتصحيح الأخطاء والثغرات الموجودة بها .

ولكن " ديف كامب " قال أن هذه التغييرات ستأخذ مزيداً من الوقت وستبدأ بالظهور خلال الإصدارات القادمة من البرنامج , يذكر أن أي تغيير كبير في البرنامج سيكون له تأثير على مطوري الملحقات والإضافات الخاصة بفايرفوكس ما قد يدفعهم للتمهل عند تطوير إضافاتهم حتى تظهر التحديثات الجديدة للشركة للقيام بعمل إضافات متوافقة معها خاصة في حال كان التغيير على مستوى واجهة المستخدم كبيراً .

أضف تعليق (0)
ذات صلة