R6S
القائمة
شركة Microsoft تمنع التسجيل على خدماتها بحساب العمل او حساب الدراسة

شركة Microsoft تمنع التسجيل على خدماتها بحساب العمل او حساب الدراسة

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-09-17

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

اعلنت شركة Microsoft عن شيء جيد بالنسبة لهؤلاء الذين يستعملون حسابات ميكروسوفت الشخصية فى الدخول الى خدمات ميكروسوفت بداية من Skype و Xbox الى حتى نظام Windows الذى تستعمله، و هو منع انشاء حساب شخصي بحساب عمل او حساب مدرسة.

ربما ترى الموضوع غير لطيف، و لكن الفكرة غير محببة تماما، حيث انه يمكن انه فى اي لحظة من اللحظات تقوم بترك الشركة التي تعمل معها، و الذى يجعل دخولك الى حسابك الشخصي شبه مستحيل، و ليس هذا فقط، بل ويكون هنالك قدرة من ناحية الشركة ان تقوم بتعديل رمز المرور السرى الخاص بحسابك الاصلى، و من هنا يكون لهم الحق فى الدخول الى كل متعلقاتك الشخصية.

و هنالك الكثير من الاشياء السيئة الاخرى التي قد تحدث من عمل حساب شخصي عن طريق بريد الكترونى خاص بالعمل، او خاص بالمدرسة الخاصة بك، برغم انه من الجيد منع شيء كهذا، الا ان هذا اثار غضب الكثير من الناس، حيث ان هنالك الكثير من الاشياء التي كانت محدودة علي هؤلاء الذين يمتكلون حساب عمل، او حصول بعض الحسابات الخاصة بالمدارس التي تنتهى برمز .edu ببعض الهداية الاخرى مثل حصول OneDrive الخاص بهم على مساحة اكبر مجانا، ولكن شركة Microsoft قالت انها تحاول حل هذه المشكلة بدون اللجوء الى جعلك تقوم بالتسجيل على بريد الكترونى خاص بالعمل او المدرسة الخاصة بك.

كما ستقوم بتحويل شركة Microsoft كل الشركات التي تعمل بالخدمات المقدمة منها بداية من Office 365 الى اي خدمة اخرى تقدمها شركة Microsoft للخدمات الى استعمال Azure، و هو المنصة السحابية الخاصة بميكروسوفت.

و اعلنت شركة Microsoft ان هنالك 4 مليون شخص استخدموا حساب العمل او الدراسة مسبقا ليبدا الحساب الشخصي الخاص بهم لخدمات ميكروسوفت، و لكنهم لم يقوموا باى شيء تجاه هذه الحسابات، و كان كل ما اعلنت عنه Microsoft هو عن عمل حساب جديد، لكنها تنصح هؤلاء بتغير البريد الالكترونى لبريد الكترونى اخر، سواء بصنع بريد الكترونى من OutLock او صنع بريد الكترونى من Google او Yahoo.

و اخيرا صرحت ميكروسوفت بان هنالك بعض الاستثناءات الخاصة بالشركات التي تستخدم خدمات لا تقوم بدعم خدمات Azure حتى الان، و هذا يعنى انه يمكن لك ان تقوم بتسجيل حساب للعمل فقط او للدراسة فقط عن طريق بريد العمل او بريد المدرسة.

شاركنا رأيك فى التعليقات عن هذه الخطوة التي اقدمت عليها شركة ميكروسوفت، و اخبرنا ان كنت تتدعمها ام انك ضد هذه الخطوة.

 

أضف تعليق (0)