BlackBerry-02

بعد انتقال بلاك بيري أخيراً إلى نظام أندرويد مع إطلاق هاتفها الذكي Priv، يبدو وأن الهاتف التالي للشركة قد يتميز بشريحة Exynos من سامسونج!  ووفقاً للمصدر الذي نشر هذه المعلومات، يبدو وأن Meizu لن يكون العميل الوحيد لسامسونج بإدراج شريحة 14nm FinFET Exynos 7420 في هواتفها الذكية، لأنه أشيع أيضاً بأن الشركة الكندية  بلاك بيري على شراكة مع سامسونج لتحقيق نفس الهدف. وفقاً لأحدث المواصفات التي تسربت من GFXBench، فإن هناك هاتفاً ذكياً من بلاك بيري مجهول الإسم سوف يشغل شريحة SoC السابقة لسامسونج.

سرعات التردد للمعالج لم يتم إدراجها لكن من الواضح أن المعالج سوف يشغل تركيبة من أنوية Cortex-A57 و Cortex-A53. إضافة إلى ذلك، فإنها تشير الى أن الجهاز يتميز بحجم شاشة 5.1 بوصة مع دقة 1440p. إذا كانت هذه المعلومات صحيحة، حينها يبدو وأن بلاك بيري ستتبنى نفس وظيفة الكيبورد المنزلق كما فعلت مع تصميم هاتف Priv.

BlackBerry-03

للأسف، يبدو أن الجهاز سيشغل نظام تشغيل Android Lollipop 5.1.1، فلماذا نحن نقول أنه مخيب للأمل؟ ,لأن بلاك بيري المعروفة بحمايتها العالية لهواتفها الذكية ينبغي أن تبدء في دعم تحديث متوافق لنظام Android Marshmallow بما أن نظام تشغيل الحديث سوف يحسن كذلك من الأمان لتلك الهواتف إلى أقصى درجة. المواصفات الأخرى للهاتف الذكي تظهر أن الجهاز يضم  ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32GB، إلى جانب ذاكرة RAM بحجم 3GB.

الهاتف سوف يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 16MP إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5MP...رغم ظهور كل تلك المعلومات لكن علينا أن ننتظر من أجل المزيد من التفاصيل قبل أن نستطيع أن نقول أن ماتم تسريبه صحيح. فقبل يومين تقريباً تسربت معلومات عن هاتف Huawei الجديد الذي أعلن بشكل رسمي البارحة, وكانت تلك التسريبات أغلبيتها خاطئه! لذلك يجب أن لا نصدق تلك المواصفات التي تنشر بسرعة.