القائمة
هاتف ذكي بكاميرا 100MP قادم قبل نهاية السنة

هاتف ذكي بكاميرا 100MP قادم قبل نهاية السنة

منذ سنتين - بتاريخ 2019-03-30

لا, لايوجد خطأ في عنوان الخبر, نحن نتحدث عن كاميرا هاتف ذكي بدقة 100 ميجا بكسيل.

قد يتساءل البعض ما هو الفارق الحقيقي (معظمنا نعرف  أن عددًا كبيرًا من البكسلات لا يصنع صورًا أفضل) , إذا كنت من متتبعي التقنية فهذا قد لا يشكل مفاجأة لك لأن  كوالكوم (Qualcomm) كانت قد لمحت في وقت سابق إلى كاميرا هواتف بدقة 100 ميجا بيكسيل قد ترى النور هذا العام.

حسب الموقع الصيني المتخصص في التقنية Gizchina فإن نائب رئيس شركة لينوفو (Lenovo) شانج شينج (Chang Cheng)  نشر رسالة على موقع Weibu بخصوص الهاتف القادم للشركة و يتعلق الأمر بـ Z6 Pro وقد أرفق رسالته بهاشتاغ “亿级像素” و ترجمته الحرفية " مليار بيكسيل" ما يعني 100 ميجا بيكسيل.

هذه الميزة ممكنة إذا كان الهاتف قادرًا على الجمع بين لقطات متعددة لإطار واحد وتجميعها في صورة كبيرة واحدة و هذا ما أوجد تكهنات بأن الهاتف قد ينتج صور كبيرة من حيث المساحة.

خلافا لهذا, في مؤتمر لينوفو بمعرض MWC هذا العام , إتضح أن الشركة لمحت نوعا ما لهذه الكاميرا و أنها ستكون على هاتف Lenovo Z6 Pro المرتقب إصداره في شهر جوان القادم و الذي كان من المتوقع الإعلان عنه اليوم ، ولكن على ما يبدو في الوقت الحالي أن رسالة تشينغ هي كل ما حصلنا عليه.

أكبر كاميرات الهواتف الذكية التي تبلغ ذروتها في الوقت الحالي هي 48 ميجا بيكسل، بالنسبة لنا كمستهلكين قد تبدو فكرة الوصول إلى 100 ميجا بيكسل بنهاية العام غير واقعية.

لكن للشركات المصنعة رأي آخر، فوفقًا لجود هيب (Judd Heape)، المدير التنفيذي لإدارة المنتجات في كوالكوم (Qualcomm)، فإن هذا الأمر ليس محتملًا فحسب، بل شبه مؤكد. فيما يبدو كدلالة على أن الشركة قد حضرت نفسها بالفعل منذ تقديم جزء كبير من أحدث معالجاتها (670,675 ,710 ,712 ,855,845 Snapdragon ) لدعم دقة الصور التي يمكن أن تصل حتى 192 ميجا بيكسل، بعبارة أخرى كل المعطيات تدل على جاهزية المصنعين لتجاوز حاجز ال100 ميجا بيكسل قبل العام المقبل.

و هو ما يطرح السؤال حول من ستكون أول علامة تجارية ترفع التحدي و تدمج كاميرا 100 ميجابيكسل إلى هواتفها. إذا كانت Lenovo جادة ، فقد تكون هذه طريقة رائعة لجذب إنتباه المستهلكين. في كلتا الحالتين ، فإن حرب الميجابيكسل على وشك أن تبدأ.

أضف تعليق (0)
ذات صلة