على الرغم من قيام العديد من الشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بإصدار الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، إلا أن ابل فضلت الانتظار حتى الآن حيث أن هواتفها للعام الحالي جاءت من الجيل الرابع، ولكن العديد من الشائعات قد انتشرت بأن ابل ستغير من ذلك في العام القادم. 

أشار تقرير جديد رجع مصدره لليابان، أن هواتف iPhone للعام الجديد ستعتمد على مودم Qualcomm X55 5G الداعم لشبكات الجيل الخامس، سيأتي المودم الجديد مدمجًا في رقاقة A14 التي ستوظفها ابل في هواتفها للعام القادم.

تدعم رقاقات ابل الفائقة معمارية 5 نانو متر، وستقوم شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة TSMC بتصنيعها، فقط ابل وهواوي هم من لديهم خطط لاعتماد رقاقات بمعمارية 5 نانومتر في العام القادم.

من المحتمل أن تحتوي هواتف iPhone في عام 2020 على شاشات من نوع مرنة من نوع OLED، ما يعني أنها قد تكون شاشة منحنية، كما يُنتظر من ابل أن تزود الكاميرا الخلفية بكاميرا ثلاثية الأبعاد تستخدم لدعم تقنيات الواقع المعزز AR.

تطمح الشركة أن تبيع 80 مليون هاتف أو أكثر في عام 2020، حيث أن المبيعات السنوية للشركة تتراوح بين 75 و 80 مليون هاتف. يتوقع الخبراء أن يتم انتاج 206 مليون هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس في 2020، لذا إذا كانت ابل تخطط لهذه الخطوة بالفعل فقد تحصل على حصة كبيرة من السوق، كما يمكن أن يساهم ذلك أيضًا في انتشار شبكات الجيل الخامس 5G عالميًا وخارج الصين بالتحديد.

اقرأ أيضًا: ARM تقدم أربعة رقاقات جديدة تقدم طفرات على مستوى الأداء