yahoo_building-970-80

بشكل دوري تحاول الشركات الرائدة دائماً زيادة مستوى الحماية الخاص بمستخدميها خاصة مع ازدياد انتشار القراصنة وشراسة الهجمات التي تعرضت لها بعض الخدمات آخر هذه المحاولات كانت من قبل شركة " ياهو Yahoo " التي أصدرت خدمة جديدة تتيح إمكانية التحقق من الهوية بطريقة أخرى .

" كلمة السر عند الطلب Password On Demand " هو اسم الخدمة الجديدة التي أطلقتها ياهو مؤخراً وتقوم هذه الخدمة بإرسال رمز تحقق خاص إلى الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم ليتم تسجيل الدخول مباشرة بعد إدخال هذا الرمز .

وقالت ياهو في تدوينة نشرتها أن المستخدم سيرى زر " أرسل كلمة مروري Send My Password " عندما يحاول تسجيل الدخول وحال الضغط عليه سيحصل فوراً على رمز تحقق على هاتفه المحمول .

الخدمة الجديدة لاتعني أن الشركة سيستغني عن كلمة المرور الأساسية الخاصة به ويمكنه تسجيل الدخول باستخدامها في أي وقت ولكن في حال نسي كلمة المرور أو لم يرغب باستخدامها في مكان عام بإمكانه طلب كلمة سر جديدة يستعملها لمرة واحدة دون أن تتغير كلمة السر الأساسية الخاصة به .

واطلقت ياهو الخدمة الجديدة بشكل مبدئي في الولايات المتحدة الأمريكية على أن يتم ايصالها لعدد أكبر من المستخدمين خلال الفترة القادمة .