القائمة

أبل باعت 15 مليون جهاز آيفون الربع الماضي في أمريكا فقط

أبل باعت 15 مليون جهاز آيفون الربع الماضي في أمريكا فقط

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-14

 يبدو أن أبل سجلت رقما قياسيا محليا جديدا، حيث تمكنت من بيع الملايين من أجهزة الآيفون في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الماضي من هذا العام.

وقالت شركة أبحاث السوق Canalys، أن شركة أبل شحنت ما يقرب من 15 مليون جهاز آيفون في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها خلال الربع الثاني من 2020.

Apple

واستطاعت أبل شحن أجهزة آيفون 11 بزيادة قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي عندما باعت آيفون إكس أر، واللافت للنظر أن آيفون إس إي الجديد كان مسؤولا عن زيادة حصة أبل الفصلية بزيادة قدرها 47%.

وعلى الرغم من تفشي فيروس كورونا وإغلاق متاجر الشركة لفترات إلا أنها بشكل عام نجحت في شحن أجهزة آيفون بنسبة أكثر وصلت إلى 10% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

إقرأ أيضا : ثروة الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك تتجاوز المليار دولار

وجاء في تقرير شركة أبحاث السوق Canalys، أن جائحة الفيروس التاجي والخوف من الإصابة مع اغلاق المتاجر، ساهم في الحد من القدرة الشرائية للمستخدمين.

وجاء في المركز الثاني بعد أبل، العملاق الكوري سامسونج والذي باع حوالي 7.4 مليون هاتف ذكي بينما حلت شركة إل جي ثالثا بعدما باعت 3.5 مليون جهاز ولينوفو رابعا بعدد 2.2 مليون جهاز.

أخيرا، على الرغم من الإقبال المتزايد على الهواتف الذكية منخفضة التكلفة والتي تعمل بنظام أندرويد، إلا أن كلا من أبل وسامسونج استحوذا معا على سبعة من كل عشرة أجهزة مباعة في السوق الأمريكي.

أضف تعليق (0)

ذات صلة