القائمة
3 لوحات من MSI ستتضمن الذاكرة المسرعة Optane 16GB عند شرائها

3 لوحات من MSI ستتضمن الذاكرة المسرعة Optane 16GB عند شرائها

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-04-28

لتحفيز اللاعبين نحو شراء لوحات أم جديدة, عرضت MSI عرض جديد مغري يسمح لك في حالة شراء كلاً من اللوحة الأم Z270 TOMAHAWK OPT BOOST أو B250M BAZOOKA OPT BOOST أو B250M PRO OPT BOOST من الحصول على الذاكرة المسرعة Optane بحجم 16GB المنصبة بشكل مسبق على منفذ M.2 للوحة الأم حتى تجعل قرص HDD يحصل على دفعة قوية من الاداء تصل حتى 14%.

 ألية عمل الذاكرة المسرعة Optane مختلفة عن أقراص SSD التقليدية حيث أنك حالما تقوم بتركيبها في لوحتك وتنصيب التعريف المخصص لها ستعمل كمسرع حقيقي بين معالج المركزي وقرص HDD, كما نعلم قرص HDD يتواصل مع المعالج المركزي لكي يتم فيه نقل البيانات.

وعملية نقل البيانات تحدث بسرعة بطيئة وليست سريعة حتى مع اعتمادها على الذاكرة العشوائية مما يحتاج الأمر رغم ذلك الى وقت طويل, دور الذاكرة المسرعة يقع بين قرص HDD ومعالجك المركزي..اعتبره كمخزن للبيانات. هذا المخزن يعمل بشكل ذكي لكي يحفظ أكثر البيانات التي تستخدمها بشكل يومي في الذاكرة المسرعة لتكون عملية القراءة والكتابة أسرع بنسبة كبيرة بين المعالج المركزي والذاكرة المسرعة نظراً لوجودها بشكل مسبق في الذاكرة المسرعة.

هذه العملية التي شرحناها بشكل مختصر قادرة على تحسين أداء نظامك بالكامل بنسبة 28%, كما أنها قادرة على توفير زيادة في سرعة نظامك مع قرص HDD بنسبة 14%, كل ذلك يعني تسريع عملية استجابة التطبيقات ونظام التشغيل التي تعمل عليها بشكل يومي بضعفين!...ننصحكم بمراجعة هذا المقال عن الذاكرة المسرعة الجديدة من إنتل.

بشكل عام شراء هذه الذاكرة المسرعة من إنتل بحجم 16GB تكلفك حوالي 45 دولار, بينما MSI تقدمها لك مركبة بشكل مسبق على اللوحة بسعر مغري. للأسف لم تفصح MSI عن أسعار هذه العروض الثلاثة بعد لكن عليك أن تتوقع أن تكلفة اللوحة مع الذاكرة المسرعة ستكون منخفضة وأقل من تكلفة شراء اللوحة والذاكرة بشكل منفصل.

ما رأيكم بهذا العرض الجديد من MSI؟ شاركونا أرائكم ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة