القائمة

الحكومة الكورية تحقق مع أبل وجوجل بشأن الرسوم المجحفة في المتجر

الحكومة الكورية تحقق مع أبل وجوجل بشأن الرسوم المجحفة في المتجر

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-27

 يبدو أن متجر أبل و متجر جوجل بلاي باتا يشكلان عائق على المطورين حيث تعتزم الحكومة الكورية البدء في تحقيقات بخصوص ادعاءات تقول بأن متجري التطبيقات التابع لأبل وجوجل يفرضان رسوم كبيرة لا يمكن للمطورين تحملها.

وأعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات الكورية أنها سوف تحقق مع شركتي أبل وجوجل بشأن ادعاءات مفاداها أن الشركتين يفرضان رسوم مجحفة مقابل كل عملية شراء داخل متجر أبل و جوجل بلاي.

متجر أبل

وقال تشوى سونغ جين رئيس الكونسورتيوم، أن المطورين المحليين في كوريا قلقون بشأن الرسوم التي يتم فرضها على عمليات الشراء داخل متجر أبل و متجر جوجل بلاي ولا توجد بدائل لهما.

ويرى تشوى سونغ أن العمولة البالغة 30% مرتفعة للغاية ولا يمكن لشركتي جوجل وأبل فرض نظام دفع محدد لأسواق التطبيقات و هذا الأمر يتسبب في إشكالية كبيرة.

إقرأ أيضا : كيف تقوم بتحميل فورتنايت بعد حذفها من متجر تطبيقات أبل

تأتي التحقيقات الكورية في سياسات متجري جوجل بلاي وآب ستور في الوقت الذي تخوض فيه أبل حربا شرسة مع شركة إيبيك المطورة للعبة فورتنايت بسبب قيام الأخير بإضافة نظام دفع خاص به بعيدا عن أبل.

وكان رد فعل أبل أن قامت بحذف اللعبة الشهيرة من على متجرها وبدأت الدعاوي القضائية والحرب تشتعل بين الشركتين، كما أعلن فيسبوك هو الآخر أن عمولة أبل الكبيرة تضر بالمطورين والشركات الصغيرة.

أخيرا، كثرت الإنتقادات الخاصة بـ متجر أبل للتطبيقات بسبب الضريبة المرتفعة ومع ذلك، مازالت أبل على موقفها ولن تتخلى إطلاقها عن حقها المتمثل في نسبة الـ 30% والتي تحصل عليها من كل عملية شراء داخل التطبيقات في متجرها.

أضف تعليق (0)

ذات صلة