AcerChromeboxSG-820x420-598x337

كشفت شركة " أيسر Acer " اليوم عن سلسلة الحواسيب المكتبية الجديدة الخاصة بها والتي حملت إسم " CXI " .وتنتمي إلى فئة " ChromeBox "  وهي حواسيب تعمل بنظام التشغيل الذي تطوره شركة جوجل Chrome OS .

وبحسب الشركة فإن هذه السلسلة الجديدة موجه بالدرجة الأولى للاستخدام في قطاع التعليم والشركات كما أنه جيد أيضاً في حالات الاستخدام الشخصية .

وتتضمن سلسلة Acer ChromeBox  الجديدة جهاز CXI-i34GKM بذاكرة رام 4 جيجابايت و CXI-i38GKM بذاكرة 8 جيجابايت وتم تزويد كلا الجهازين بمعالج من الجيل الرابع  Intel Core i3 بتردد 1.9 جيجا هرتز إضافة إلى وحدة تخزين  SSD باستطاعة 16 جيجابايت وهي كافية لتخزين نظام التشغيل وبعض الخدمات نظراً لأن نظام التشغيل يعتمد بشكل أساسي على التخزين السحابي ومع ذلك فمن الممكن إضافة وحدات تخزين إضافية كما ستدعم هذه الحواسيب الجديدة التوصيل بشاشات 4K عالية الجودة عند الحاجة بحسب ماقالت الشركة .

وسيبلغ سعر الجهاز CXI-i38GKM حوالي 400 دولار فيما CXI-i34GKM سيكون أرخص ب50 دولار أمريكي وستصدر هذه السلسلة بشكل مبدئي في كندا هذا الشهر ولم تصرح الشركة عن أية مواعيد قادمة لطرح الجهاز في اسواق أخرى إلى الآن .