القائمة
تشفيرات الهاردوير وتوصيلات الـ Type-C تجتمع في Aegis Secure Key!

تشفيرات الهاردوير وتوصيلات الـ Type-C تجتمع في Aegis Secure Key!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-25

هناك العديد من فلاشات الـ USB التي نراها في الأسواق والتي تأتي بتشفيرات خاصة بها على سطح الوحدة نفسها، منها الذي يعتمد على البرمجيات في تشفيرها ومنها الذي يعتمد على الهاردوير بشكلٍ كامل. اليوم نكشف عن وحدة Aegis Secure Key 3NXC التي تأتي من شركة Apricorn والتي تعتمد على تشفير الهاردوير بالكامل.

الميزة الكبرى في هذه الوحدة هي إعتمادها على تشفير الـ 256-bit AES XTS الذي يأتي من الدائرة الكهربية الخاصة بها فقط وبدون أي نوع من البرمجيات التي تقوم بالتحكم في هذه الفلاشات. الفكرة هنا أيضاً أن هذه أول وحدة فلاش درايف تأتي بتوصيلات الـ USB Type-C بهذا التشفير والذي يتم فكه أو تشغيله من خلال لوحة الأرقام المتواجدة على سطح الوحدة التخزينية نفسها.

فلاشات Aegis Secure Key

هذه الوحدة ليس لها علاقة بأي نظام تشغيل. هذا لا يعني أنها لا تعمل على نظام تشغيل محدد، بل تعمل على أي نظام تشغيل يدعم البحث عن الملفات من خلال منافذ الـ USB. فكر في أي نظام تشغيل وستدعمه هذه الوحدات حتى لو كان نظام من الأنظمة المضمنة الخاصة بالأجهزة الصغيرة.

تأتي فلاشات Aegis Secure تلك بوزن الـ 22 جرام مع أبعاد الـ 81x18.4x9.5 مليمتر. سرعات هذه الفلاشات تصل إلى خمسة جيجا بت في الثانية الواحدة وتأتي بسعات تبدأ من 4 حتى 128 جيجابايت. أرخص هذه الوحدات تأتي بسعر 60 دولار أمريكي وأغلاهم تأتي بـ 179 دولار أمريكي فقط لا غير.

أضف تعليق (0)