FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
رسمياً , أمازون تطلق جهاز المساعد الشخصي Amazon Echo

رسمياً , أمازون تطلق جهاز المساعد الشخصي Amazon Echo

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-06-23

141106140320-amazon-echo-620xaM

بعد أن كشفت عنه للمرة الأولى العام الماضي , وبعد فترة من إتاحته للتجربة على نطاق محدود عبر نظام الدعوات أطلقت شركة " امازون Amazon " جهاز المساعد الشخصي الذي يحمل الاسم " Amazon Echo " وأصبح متاحاً للبيع لعموم المستخدمين بسعر 179 دولار أمريكي .

ويحتوي هذا الجهاز على سبعة ميكروفونات لالتقاط الأصوات من مختلف الاتجاهات ومن ثم اخذ الأوامر من المستخدم وتنفيذها أو حتى الإجابة على الأسئلة التي يطرجها بشكل مشابه لآلية عمل خدمة المساعدة الشخصية التي طورتها مايكروسوفت باسم " كورتانا " أو تلك المتضمنة في أجهزة آبل باسم " سيري " لكن المميز في Echo أن المساعد الشخصي هو جهاز مستقل بذاته .

يستطيع جهاز Amazon Echo تقديم معلومات بشكل صوتي عن الطقس والأخبار وأيضاً تشغيل الموسيقى التي يطلبها المستخدم , وأيضاً تعيين المواعيد وضبطه كمنبه والحصول على إجابات للأسئلة المطروحة من خلال البحث عنها عن طريق الانترنت .

هذا ويمكن التحكم بهذا الجهاز من خلال الهاتف المحمول العامل بنظام أندرويد أو " Fire OS " الذي تطوره أمازون نفسها ويمكن الوصول لإعداداته أيضاً من خلال متصفح الويب عبر أجهزة الكومبيوتر و الأجهزة العاملة بنظام iOS .

ويمكن الوصول للتفاصيل الكاملة عن الجهاز وحتى القيام بشراءه مباشرة من خلال صفحته على موقع Amazon من خلال الرابط التالي .

https://youtu.be/FQn6aFQwBQU
أضف تعليق (0)
ذات صلة